العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس فريق مرسيدس في فورمولا 1 يعترف بصعوبة مهمة بوتاس في خلافة روزبرغ

قال رئيس فريق مرسيدس المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 توتو فولف إن سائق الفريق الجديد الفنلندي فالتيري بوتاس يواجه مهمة صعبة من أجل إثبات نفسه والتأكيد على جدارته بخلافة الألماني نيكو روزبرغ الذي أعلن اعتزاله عقب تتويجه بطلا للعالم في الموسم الماضي.

وحل بوتاس (27 عاما) مكان روزبرغ بالفريق ليتنافس إلى جانب البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات، وذلك بعد أن فجر الألماني روزبرغ مفاجأة في ديسمبر الماضي بالإعلان عن نهاية مسيرته كسائق في فورمولا 1.

وقال فولف خلال مؤتمر صحفي عقد في ملبورن اليوم الجمعة، على هامش التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي يقام بعد غد الأحد في افتتاح منافسات بطولة العالم للموسم الجديد 2017 ، إن بوتاس يواجه بالطبع مهمة صعبة بعد أن حل مكان روزبرغ حامل اللقب.

وأضاف فولف "أعتقد أنه (بوتاس) استقر بالفريق بشكل رائع من الناحية الذهنية.. الآن عليه أن يثبت نفسه إلى جانب هاميلتون الذي ربما يكون أفضل سائق فورمولا1- في الوقت الحالي. أنا واثق من أنه سيخوض المنافسة بقوة ويثبت نفسه بالفريق".

وسجل بوتاس اليوم الجمعة ثاني أسرع زمن بفارق 583ر0 ثانية خلف هاميلتون في التجربة الحرة الأولى لسباق أستراليا على مضمار "ألبرت بارك"، ثم سجل ثالث أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية.

وقضى بوتاس أربع مواسم مع فريق ويليامز، اختتمها في العام الماضي الذي أحرز خلاله المركز الثامن بالترتيب العام للسائقين في بطولة العالم.

وكان أفضل إنجاز سابق له إحراز المركز الرابع في الترتيب العام للسائقين في بطولة عام 2014.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً