العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

مهاجم المنتخب الألماني السابق كوراني يقرر الاعتزال

مانهايم (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قرر المهاجم السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم كيفن كوراني الاعتزال، علما بأنه لم يرتبط بأي عقد منذ الصيف الماضي.

وقال كوراني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة (24 مارس/ آذار 2017): "لقد حان الوقت. أنا في الخامسة والثلاثين من عمري وأود تخصيص المزيد من الوقت لأشياء أخرى".

وكانت آخر محطة لكوراني مع فريق هوفنهايم المنافس بدوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا)، لكنه عادة ما كان ضمن التشكيل الاحتياطي.

وقضى كوراني الفترات الأطول من مسيرته الاحترافية مع كل من شتوتغارت، الذي لعب له لمدة أربعة أعوام، وشالكه الذي لعب بقميصه لمدة خمسة أعوام قبل أن ينتقل إلى دينامو موسكو في 2010.

وقال كوراني "تلقيت عروض مختلفة وفكرت بشأنها لأيام، منها عروض من البرازيل التي ولدت بها.. ولكن في النهاية قررت البقاء مع عائلتي وفي مدينتي شتوتغارت. لقد قضيت مسيرة احترافية جيدة".

وخاض كوراني 52 مباراة مع المنتخب الألماني سجل خلالها 19 هدفا، وكان ضمن بدلاء المنتخب الذي خسر نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) أمام اسبانيا.

وفي أكتوبر 2008، استبعده يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني من التشكيلة الأساسية في مباراة أمام روسيا في دورتموند، وظل كوراني على مقعد البدلاء ثم رحل عن الملعب في منتصف زمن المباراة ولم يعد إلى فندق إقامة الفريق ليقرر لوف استبعاده نهائيا من قائمة المنتخب، وتنتهي مسيرته الدولية.

وكان كوراني قد سجل ثلاثية (هاتريك) قاد بها المنتخب الألماني إلى الفوز على نظيره النمساوي 3/1 في أغسطس 2004، عندما كان يورجن كلينسمان مدربا للمنتخب الألماني.

ومع ذلك استبعد كلينسمان، المهاجم كوراني من قائمة المنتخب لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا، في قرار كان مفاجئا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً