العدد 73 - الأحد 17 نوفمبر 2002م الموافق 12 رمضان 1423هـ

المطوع: الحكومة حريصة على أخذ رأي ذوي الشأن قبل صدور أي قانون

أكد وزير شئون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع حرص الحكومة على ألا تصدر أية قوانين إلا بعد أخذ رأي ذوي العلاقة، وهذا الأمر يأتي بتوجيهات مباشرة من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأشار إلى أن مجموعة من القوانين ذات صفة الاستعجال تم إصدارها في الفترة الفاصلة بين التصويت على الميثاق والفترة السابقة لانعقاد المجلس النيابي.

وأشار في الاجتماع الذي وجه إلى عقده صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، حضره أمس رؤساء تحرير الصحف اليومية العربية الثلاث وأعضاء من لجنة صوغ مبادئ قانون المطبوعات والنشر لإعادة النظر في قانون تنظيم الصحافة، إلى أن إصدار القوانين لا يأتي إلا ظنا من الجهات المصدرة لها أن هذه القوانين ستكون مقبولة لدى الأطراف ذات العلاقة، غير أن ردود الفعل التي أعقبت صدور القانون بينت أن الوسط الصحافي وكذلك الجهات المهنية لديها من التحفظات التي من المهم أن يعاد النظر على أساسها بما يتماشى مع التطور السياسي الحاصل في البلاد، وبما يحفظ ويضمن حقوق جميع الأفراد في المجتمع.

واستعرضت اللجنة التي تشكلت من رؤساء التحرير والصحافة المحلية ما توصلت إليه في نقاشاتها الداخلية طوال الفترة الفاصلة بين مقابلة رئيس الوزراء مطلع الأسبوع الماضي والاجتماعات التي عقدت في هذا الإطار، على أن تطرح الملاحظات في اجتماع يعقد يوم السبت المقبل

العدد 73 - الأحد 17 نوفمبر 2002م الموافق 12 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً