العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : "الاشغال" تنتهي من مشروع شبكة مجمع 575 في سار للصرف الصحي

الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة
الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة "الأشغال" أسماء مراد

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أسماء جاسم مراد بأن "الوزارة قد انتهت من مشروع شبكة الصرف الصحي لمنطقة سار-المرحلة الرابعة - حيث تم توصيل 854 منزلاً بخدمة الصرف الصحي في المنطقة".

ويعتبر هذا المشروع ضمن حزمة من المشاريع التطويرية التي تشهدها منطقة سار والتي تنفذ على خمس مراحل، حيث سيتم مستقبلاً تنفيذ المرحلة الخامسة.

وأكدت مراد "يندرج هذا المشروع في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتطوير خدمات الصرف الصحي في المحافظة الشمالية سعياً منها لتوفير خدمات البنية التحتية ضمن الأولويات الوطنية في تلك المنطقة"، موضحة أن المشروع قد "أشتمل على توصيل 33 كيلومتراً من الخطوط الرئيسية والفرعية، فضلاً عن إنشاء محطتين ضخ ومحطة رفع واحدة لخدمة قاطني مجمع 575".

وقالت وزارة الاشغال "أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي خمسة مليون دينار، وقد أرسيت المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أحمد منصور العالي للمقاولات".

وأشارت مراد بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم من مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما يحرص طاقم مهندسي الوزارة على متابعة كافة مشاريع البنية التحتية لضمان عدم تأخير أي مشروع، حيث تؤكد الوزارة اهتمامها وحرصها على متابعة احتياجات المواطنين عبر التواصل الدائم مع اعضاء المجالس البلدية لإشراكهم وأخذ آرائهم عند تنفيذ المشاريع.

وفي هذا السياق، عبّر عضو الدائرة الخامسة لبلدي الشمالية احمد الكوهجي عن ارتياح المواطنين بهذا الانجاز الكبير الذي يزود أكثر من 800 منزل بخدمة الصرف الصحي، مثنياً على الحكومة الرشيدة لاهتمامها بتقديم افضل الخدمات للمواطنين كما اثنى على جهود وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بهذا الخصوص ، وقال" تعتبر مشاريع الصرف الصحي من اهم المشاريع التي تهم المواطنين كونها تتعلق بصحة المواطنين والبيئة، وباكتمال هذا المشروع والذي يخدم شريحة كبيرة من قاطني مجمع 575 فقد انتهت معاناة اصحاب المنازل والذين كانوا يستخدمون الصهاريج لشفط مياه الصرف الصحي ، إن هذا المشروع هو انجاز كبير للوزارة ونحن ننتظر تنفيذ المرحلة الخامسة من هذا المشروع مستقبلاً.

من جانبها، شكرت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم اثناء فترة تنفيذ هذا المشروع عبر التقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:37 ص

      ضدهم
      البلاد القديم
      مجمع 6211
      طريق 362
      فيضان المجاري في كل مرة يسقط المحل
      حتى كتابة هذا الخبر أهالي المجمع المذكور يعانون من فيضانات المجاري وخروج الاوساخ منها وانبعاث الروائح الكريه هل من مغيث؟؟؟؟؟

    • زائر 4 | 5:14 م

      مجمع
      1033
      المالكية من 20سنه من غير مجاري

    • زائر 3 | 3:07 م

      مجمع ١٢٠٣ طريق ٣٣١ تعبنا واحنا نبغي مجاري حالنا حال الناس

    • زائر 2 | 2:43 م

      شكرا على اتمام المشروع ولكن للأسف أغطية المجاري نوعيتها سيئة وتصدر اصواتا مزعجة كلما مرت عليها عجلات السيارات ولاسيما قرب مدرسة سار الثانوية طريق 7515

    • زائر 1 | 2:23 م

      ١٣ سنة في مجمغ ٦٠٤ من غير مجاري

اقرأ ايضاً