العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

الأردن يقترح حلولا طريفة بعد حظر الأجهزة الإلكترونية في الطائرات

حاولت الخطوط الجوية الملكية الأردنية التخفيف من وقع قرار حظر الأجهزة الإلكترونية في مقصورات الطائرات مقترحة حلولا بديلة طريفة على ركابها.

ونشرت الشركة، وهي الناقل الجوي الوطني في الأردن، على صفحتها على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي منشورين على إثر قرار الولايات المتحدة يوم الثلثاء الماضي حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من 7 دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والامارات العربية والمغرب، وتركيا، مشيرة إلى خطر وقوع اعتداءات "إرهابية". ثم حذت بريطانيا حذوها وفرضت الحظر على شركات ست دول.

وقالت الملكية في منشورها الأول "نقدم لك 12 شيئا يمكن لك فعله خلال رحلة طيران تستغرق 12 ساعة من دون حاسوب محمول أو حاسوب لوحي"، من بينها "انخرط في محادثة بدائية من عصر ما قبل الانترنت، وتخيل أن صينية الطعام لوحة مفاتيح".

كما تضمنت البنود "فكر في أسباب عدم وجود حاسوب محمول أو حاسوب لوحي معك، تأمل، قل مرحبا للشخص الذي يجلس إلى جانبك"، أو "استغرق ساعة في تقرير ما الذي ستشاهده خلال الرحلة".

وتبع القائمة منشور آخر كتب فيه "أو أفعل ما يجيده الأردنيون... حدق بالآخرين. كن ذكيا، كن أردنيا، حلق مع الملكية الأردنية".

تستغرق رحلات الطيران من عمّان إلى الولايات المتحدة نحو 12 ساعة، ويجب على المسافر التواجد في المطار قبل 3 ساعات من موعد الرحلة لاستكمال إجراءات السفر والتفتيش والتدقيق الأمني.

ولقي منشورا الأردنية استحسانا لدى بعض مستخدمي مواقع التواصل الذين تجاوبوا بالضحك واعتبر بعضهم أنهما يتهكمان على قرار الحظر.

ونشرت الأردنية على موقعها يوم 22 مارس/ آذار الجاري قصيدة بالإنجليزية معناها "كل أسبوع حظر جديد، سافروا إلى أميركا طالما الأمر ممكن، أصبحنا نكتب الشعر، ولن ندع على رحلتنا مجالا للتنكيد".

و أمس الخميس (23 مارس/ آذار 2017) أعلنت شركة الإمارات انها ستتيح لركابها استخدام الأجهزة الإلكترونية حتى موعد الإقلاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً