العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ

افتتاح معرض الزهور ونفاد الكميات المعروضة في اليوم الأول...وخليفة بن عيسى: المعرض خلق سوقاً تنظيمية لمنتجي الزهور

تحت شعار «مملكة الزهور» افتتح معرض الزهور أبوابه صباح أمس الجمعة (24 مارس/ آذار2017) فى موسمه الأول بمقر الحاضنات الزراعية في هورة عالي، وسط حضور كبير من الجمهور ومشاركة قوية من مزارعي ومسوقي هورة عالي. وشهد المعرض اقبالا متزايدا منذ الساعات الأولى لانطلاقه من الجمهور البحرينيين والمقيمين.

وأبدى الحاضرون إعجابهم الشديد بطريقة تنظيم المعرض والابتكار فى عرض الزهور بطرق جذابة ولافتة وكذلك التنوع الكبير فى المعروض من فصائل وأنواع الزهور عالية الجودة والتى يتم انتاجها محلياً.

وحقق مزارعو الزهور المحلية نسبة مبيعات عالية فى أول أيام المعرض، حيث نفدت غالبية الكميات التى قاموا بعرضها وقاموا بشحن كميات إضافية من مزارعهم لتغطية احتياجات الجمهور المقبل على الشراء وسط أجواء احتفالية تعكس مدى تشجيع المنتج المحلي وفرحة رواد المعرض بما شاهدوه من جودة عالية فى أنواع الزهور المعروضة والتى تتم زراعتها محليا ويمكنها منافسة الزهور المستوردة من الخارج بقوة لما تتميز به من جودة عالية .

ومن جانبه، قال وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، على هامش افتتاح المعرض، ان المعرض حقق الهدف المنشود منه بإيجاد آليات حقيقية لدعم التسويق لمزارعي الزهور المحلية وخلق أسواق منظمة تتوافر فيها عوامل الجذب والإبهار ليتسنى لهم عرض منتجاتهم من الزهور المحلية، وهو الهدف الرئيسى لإقامة معرض الزهور لتعزيز فكرة زراعة الزهور المحلية لدى المزارعين وتحقيق المنافسة الحقيقية للمنتج المحلي فى مواجهة ما يتم استيراده من الخارج.

وأضاف أن تزايد الإقبال على معرض الزهور يعود إلى جاذبية الزهور لدى الجمهور بصفة عامة، فضلاً عن العرض غير التقليدي للزهور والتنظيم الجيد للمعرض واستخدام طرق مبتكرة فى عرض الزهور المحلية، مما ساعد على جذب المشاركين فى المعرض وترجمة ذلك بالإقبال على شراء المنتج المحلي من الزهور.

وذكر الشيخ خليفة بن عيسى أن نجاح هذا المعرض بعد ساعات من انطلاقه يمثل ترجمة لتوجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، رئيسة المجلس الاستشارى للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعى صاحبة السمو الملكى سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، لدعم تسويق المنتجات المحلية وتوفير كافة السبل لتعزيز آليات الانتاج الزراعي المحلي وخلق أسواق تنظيمية تدعم المزارعين وتحقق لهم عوائد اقتصادية تشجعهم على تنمية مشروعاتهم الزراعية والتوسع فيها.

لافتاً إلى أن معرض الزهور فى موسمه الأول يمثل خطوة كبيرة نحو ترسيخ فكرة الدعم التسويقي لمنتجي الزهور المحلية من خلال ما تم استقراؤه من ردود فعل إيجابية لدى المشاركين فى المعرض من الجمهور والعارضين بما يعكس نجاح التجربة من بداية انطلاقها.

وعبر العارض عيسى العمري مسئول مزرعة عبدالوهاب، عن سعادته بتنظيم هذا المعرض لأول مرة فى البحرين بهدف دعم مزارعي الزهور المحلية فى تسويق منتجاتهم وعرضها بطرق مبتكرة وهو ما حقق اقبالا كبيرا من الجمهور عليها، فيما قال نبيل العجيمى أحد المزارعين المشاركين إن المعرض يشكل خطوة كبيرة فى دعم الاقتصاد الوطني بإيجاد فرص بديلة فى مجالات الزراعات غير التقليدية والتسويق المنظم وتقديم الأفكار المبتكرة فى العرض، وهي المحاور التى تساعد على تعزيز فرص المنافسة مع المنتجات المستورد ونشر فكرة الاقبال على السوق المتخصصة لدى الجمهور بما يدعم نجاح المعرض بصورة كبيرة.

هذا وتستمر فعاليات معرض الزهور حتى اليوم (السبت) حيث يستكمل المعرض نشاطه فى استقبال الجمهور.

العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً