العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ

"أبل" تشتري الشركة المطورة لتطبيق أتمتة المهام "Workflow"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت شركة أبل شراءها "دسك كونكت" DeskConnect، وهي شركة ناشئة صاحبة تطبيق "وركفلو" Workflow الذي يتيح لمستخدمي هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية وساعة أبل أتمتة المهام.

وكان موقع "تك كرنتش" TechCruch المعني بشؤون التقنية أول من تحدث عن الصفقة، التي لم يُفصح عن تفاصيلها المالية. وهي تُدرج ضمن فئة صفقات الاستحواذ على المواهب، والتي تسعى فيها الشركات إلى الاستفادة من مواهب وخبرات الفريق القائم وراء تلك الشركات الناشئة.

ويشبه تطبيق "وركفلو" إلى حد كبير خدمة الأتمتة الشهيرة IFTTT، وهو يسمح للمستخدمين بأتمتة مهام ترتبط بعدة تطبيقات لتُنجز بعدُ دون أي تدخل منهم، ويتضمن ذلك أكثر من 200 إجراء، بما في ذلك تلك المتعلقة بجهات الاتصال، والخرائط، والموسيقى، والكاميرا، والصور، والتذكيرات، ومتصفح سفاري، وتويتر، وفيس بوك، وآي كلاود، ودروب بوكس.

وعلى عكس الصفقات المماثلة، لا تعتزم أبل إيقاف التطبيق، بل قامت بإتاحته مجانًا على متجر آب ستور، بعد أن كان يتوفر بسعر 3 دولارات. هذا وكان تطبيق "وركفلو" فاز بجائزة التصميم من أبل لعام 2015.

ومن جانبها، علقت شركة أبل على الصفقة بالقول: "كان سبب اختيار تطبيق وركفلو للفوز بجائزة التصميم من أبل لعام 2015 هو الاستخدام الرائع لمزايا إمكانية الوصول لآي أو إس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً