العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ

لوموند: ممارسات "الترامبيزم" تظهر في معركة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

انتقدت صحيفة "لوموند" الفرنسية في عددها الصادر اليوم السبت (25 مارس / آذار 2017)، المرشح الرئاسي المحافظ فرانسوا فيون، وأشارت إلى ظهور أساليب المعركة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب (الترامبيزم) في معركة الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وجاء انتقاد الصحيفة لفيون بعد أن أعلن الأخير أن التحقيقات الجارية ضده ترجع إلى مؤامرة لوقف حملته الانتخابية عن طريق تسريب معلومات لوسائل الإعلام بشأن هذه التحقيقات.

وكانت فرص فوز فيون بالرئاسة كبيرة حتى كانون ثان/يناير الماضي عندما ظهرت ادعاءات بأن زوجته تلقت على مدار أعوام راتبا كمساعدة برلمانية له دون أن تؤدي عملا فعليا. ويخضع المرشح 63/ عاما/ لتحقيق رسمي حاليا.

وقالت الصحيفة إن " هذا التصعيد (من جانب فيون) صادم، فهو ناتج عن اضطراب غاضب لمرشح لديه استعداد لأي شيء، في محاولة للهروب من الفخ الذي أوقعته فيه خطاياه، فالسيد فيون يلجأ دون تردد إلى الاستعانة بترسانة من النظريات والمفردات التي يفضل استخدامها عادة اليمين المتطرف، وكل ذلك دون أي ظل من دليل جاد لكن على أمل وضع الفرنسيين في حالة إثارة".

وتابعت الصحيفة أن الشيء الأكثر إزعاجا هو أن معركة الانتخابات الرئاسية الفرنسية ظهرت بها نغمة وممارسات معينة مكنت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من النجاح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الممارسات تمثلت في اختزال السياسة في علاقات غرامية وتلميحات دون دليل وادعاءات دون أساس وافتراءات كاذبة وهيستريا إعلامية.

وذكرت "لوموند" أن " الترسانة الكاملة للترامبيزم تم حشدها" في معركة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، واختتمت الصحيفة تعليقها بالقول إنها ترسانة عالم " يتم الانتصار فيه لإنكار الحقيقة واحتقار الأفكار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً