العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ

الفيفا يعطي الضوء الأخضر للاتحاد الاسيوي بتمكين المرشحين من خوض الانتخابات

أعطت لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء الأخضر للاتحاد الاسيوي للعبة بتمكين المرشحين لخوض انتخابات مجلس الاتحاد الدولي من المشاركة في الانتخابات التي ستقام بالبحرين في مايو/ أيار المقبل بعد اجتيازهم لفحص النزاهة.

ويتنافس أربعة مرشحون على عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على وهم زهانج جيان (الصين) ومونج جيو-تشونج (كوريا الجنوبية) وأحمد فهد الصباح (الكويت) وماريانو ارانيتا (الفلبين).

فيما يتنافس على عضوية المقعد النسائي بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أربعة سيدات وهن مويا دود (أستراليا) ومحفوظة أكثر (بنغلادش) وهان اون-جيونج (كوريا الشمالية) وسوزان الشلبي (فلسطين).

وستجري الانتخابات في اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة البحرينية المنامة يوم 8 مايو 2017. إذ سيصبح لقارة آسيا 7 مقاعد في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من ضمنها مقعد نسائي. يشار إلى أن هناك ثلاثة أعضاء حاليين من آسيا في الاتحاد الدولي وهم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (البحرين) وكوزو تاشيما (اليابان) والأمير عبدالله بن السطان أحمد شاه (ماليزيا).

وكان الاتحاد الاسيوي قد عبر الشهر الماضي عن امتعاضه لتأخر لجنة المراجعة بالفيفا على المصادقة على خوض المرشحين للانتخابات في الاجتماع الذي شهدته العاصمة كوالالمبور للمكتب التنفيذي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً