العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ

الحريري يعرب عن حرص الحكومة وقيادات المجتمع في لبنان على الوحدة

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اليوم السبت (25 مارس/ آذار 2017) عن حرص الحكومة اللبنانية وأركان الدولة وقيادات المجتمع في لبنان على الوحدة والحيلولة دون أي انقسام.

وجاء كلام الحريري اليوم السبت خلال رعايته احتفال (اللقاء الإسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم).

وقال الحريري: "إننا مدركون تماما لوسائل حماية لبنان من مختلف النواحي، العسكرية والأمنية والسياسية والدبلوماسية. وإننا اليوم حريصون أشد الحرص، مع فخامة رئيس الجمهورية في الحكومة وسائر أركان الدولة وقيادات المجتمع، على الحيلولة دون أي انقسام".

وأضاف رئيس الوزراء: "إننا اليوم نحمل قضية كبرى وهي حماية لبنان في مهب عواصف الشرق، وفي هذه اللحظات التاريخية المفصلية التي تتزاحم فيها المصالح الدولية والإقليمية على رقع الحرب والدمار".

وأضاف: "إننا نحمي أنفسنا أولا بوحدتنا، بالحرص على الوفاق والحوار، وهما أساس في نظامنا وفي حياتنا. نحمي أنفسنا بنموذج الاعتدال الذي نمثله وواجب الحفاظ عليه. فنحن أهل الاعتدال. أهل التواصل والتعقل والتسويات النبيلة. ونحن ورثاء أجيال من العطاء الفكري والأدبي والعلمي كصورة صادقة عن عطاءات المجتمعات الموحدة، التي لم تبخل بالبذل في مناخات الحرية. لأن كل استبداد هو تكميم للأفواه والأفكار معا. كل استبداد هو تخلف ونحن اليوم في عصر الانفتاح العالمي، حيث العالم قرية كونية، يتسابق فيها التطور مع التقنيات المستجدة كل يوم".

ورأى أن "بعض بلدان العرب ضربتها في السنوات الأخيرة عواصف الحروب على أنواعها، وممارسة الإجرام والإرهاب باسم الدين، على يد أقلية ضالة تستهدف قيم الإسلام وقيم الإنسان".

وتابع الرئيس الحريري "إن الإخوة العرب هم في طليعة من يعترف بالنموذج الذي يجسده لبنان واللبنانيون، في الحيوية والاندفاع والانفتاح والإبداع. وهم حريصون على أن يبقى لبنان تلك الواحة الإنسانية، قبل الفكرية. كمحطة التقاء. كمصدر عطاء للعقول والقلوب المنفتحة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً