العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... داركليب يتخطى «النصراوية» بصعوبة ويتوج بطلاً لدوري «صغار الطائرة»

تقاسم السيطرة على الفئات العمرية مع النبيه صالح برصيد 3 ألقاب لكلٍّ منهما

داركليب بطل دوري الصغار لكرة الطائرة 2016 / 2017 - تصوير محمد المخرق
داركليب بطل دوري الصغار لكرة الطائرة 2016 / 2017 - تصوير محمد المخرق

توج داركليب بلقب دوري الصغار للكرة الطائرة، وذلك بعد فوزه الصعب جداً على منافسه النصر بنتيجة (2-1)، ليحافظ بالتالي «أبناء الدار» على اللقب الذي حققوه في الموسم الماضي وعلى المنافس ذاته أيضاً.

وجاءت نتائج أشواط النهائي، بواقع: (28-26، 18-25، 23-21).

هذا، وسلم عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة درع البطولة إلى قائد داركليب علي حرم، كما تم تقليد لاعبي «العنيد» والجهازين الفني والإداري الميداليات الذهبية، فيما تم تقليد لاعبي النصر الميداليات الفضية، ولاعبي النبيه صالح الميداليات البرونزية.

وبالعودة سريعاً لمجريات النهائي، نرى أن النصر كان قريباً من حسم الشوط الأول لمصلحته بعدما تفوق بالنتيجة (24-21)، لكن يقظة الدفاع وأخطاء النصر بالإضافة إلى النقاط التي حققها علي حبيب العرب، مكنت داركليب من قلب المجريات لمصلحته حتى أنهى حسن علي صالح الشوط بإرسال مباشر.

في الشوط الثاني، فرض النصر إيقاعه وكل ذلك بفضل إرساله القوي وتألقه في الشق الهجومي، إذ لم ينجح لاعبو داركليب في مجاراة الأداء الذي قدمه النصراوية، وهذا كله ساعد «الكتيبة الزرقاء» على إنهاء الشوط بكل أريحية.

أما في الشوط الفاصل، وعلى رغم تقدم النصر بالنتيجة (9-5)، إلا أن داركليب لم ييأس وعاد من بعيد، إذ شكل دخول البديل محمد أحمد عيسى - بحسب مدربه جابر حسين - نقطة تحول إيجابية في أداء الفريق، ليدخل الشوط بعدها بسلسلة من التعادلات حتى نجح داركليب في التقدم وبفضل حائط صد فردي انتهى الشوط «بنفسجياً» بنتيجة (23-21).

وعن هذا التتويج، قال مدرب صغار داركليب جابر حسين إن فريقه عانى من ارتباك خلال المباراة النهائية والسبب يعود لخسارته قبل أيام قليلة لبطولة الكأس التي كان يحمل لقبها، وأضاف «لم نقدم المستوى الفني المنتظر. وفي الجهة المقابلة أبلى النصر بلاء حسناً وكان قريباً من حسم اللقاء لمصلحته، لكن الحمدالله أننا عدنا من بعيد، وهذا التتويج مستحق، لأننا كنا الأفضل طوال هذا الموسم، إذ عانينا من هبوط في المستوى بفترة حرجة من الموسم، لكن الحفاظ على لقب الدوري كان من أولوياتنا، وهذا ما تحقق».

وأشار مدرب صغار داركليب إلى أن صانع الألعاب البديل محمد أحمد عيسى قدم الإضافة للفريق وذلك بعدما تقدم النصر بالنتيجة وبفارق مريح بالشوط الفاصل، وأضاف «مبروك لكل داركليب هذا التتويج، وبإذن الله تعالى القادم أفضل».

تقاسم لألقاب الفئات

هذا، وبختام نهائي دوري الصغار، يكون اتحاد الطائرة قد أسدل الستار على منافسات الفئات العمرية بالموسم الرياضي 2016-2017، وفيه تقاسم داركليب الصدارة في عدد الألقاب المحرزة مع النبيه صالح الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه، كونه حقق (3 ألقاب) وهو الرصيد ذاته الذي حققه «أبناء الدار».

داركليب توج بلقبي الدوري والكأس بفئة الشباب، وأحرز لقب دوري الصغار. أما النبيه صالح فحقق لقبي الدوري والكأس بفئة الأشبال، وتوج بلقب كأس الصغار.

أما بقية الألقاب، فآل أحدها إلى المحرق الذي حقق لقب دوري الناشئين على حساب النبيه صالح، والآخر إلى الأهلي الذي أحرز لقب كأس الناشئين على حساب داركليب.

العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:41 ص

      مبروك ابناء الدار

      مبروك ابناء دار كليب الأعزاء ، دائِماً أنتم الرقم الصعب .. في الكرة الطائرة بكل الفئات .. ما شاء الله عليكم بالأهلي والمحرق عندكم لاعبين على مستوى عالي أنتم الأفضل.

شاهد أيضا