العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

الجيش الجزائري يقتل قياديا في داعش شرقي البلاد

أكدت وسائل اعلام محلية، أن الجيش الجزائري قتل أحد قادة تنظيم داعش ومرافقه، مساء أمس السبت (25 مارس/ آذار 2017)، في عملية لا تزال متواصلة بمنطقة جبل الوحش بولاية قسنطينة، شرقي الجزائر.

وأوضحت نفس المصادر، أن الامر يتعلق بلعويرة نور الدين المدعو ابو الهمام أمير سرية "الغرباء" التي أعلنت ولائها لتنظيم داعش العام الماضي. كما أشارت إلى أن أفراد الجيش ضبطوا لدى ابو الهمام، مسدس شرطي كان قد اغتيل في تشرين أول/ اكتوبر الماضي، داخل مطعم بمدينة قسنطينة.

وكان التنظيم المتطرف تبنى المحاولة الانتحارية الفاشلة باستخدام حزام ناسف التي استهدفت مركزا للشرطة بمدينة قسنطينة في 26 شباط/ فبراير الماضي، وخلفت إصابة شرطيين ومقتل الانتحاري.

ويضرب الجيش الجزائري حصارا على بقايا الجماعات الارهابية، حيث قضت وحداته على 125 ارهابيا واعتقلت 225 اخرين وتحفظت على ترسانة ضخمة من الاسلحة خلال عام .2016

وأظهر مسح اجرته وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، انطلاقا من البيانات الدورية لوزارة الدفاع، تمكن الجيش الجزائري من القضاء على 37 إرهابيا واعتقال 13 اخرين وتوقيف50 عنصرا لدعم الجماعات الارهابية وتدمير 93 مخبأ لها منذ بداية عام .2017 كما دمرت وحدات الجيش أيضا عشرات الالغام والقنابل والمدافع التقليدية. إلى جانب ضبط كمية ضخمة من الاسلحة والذخيرة خاصة على الحدود مع ليبيا، وأيضا الحدود المتاخمة لمالي وبدرجة أقل النيجر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً