العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

فيدرر يواصل تألقه ويرافق فافرينكا والجزيري وغوفين وبيرديتش للدور الثالث ببطولة ميامي للأساتذة

ميامي (فلوريدا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا حرصه على مواصلة انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي واستهل مسيرته في بطولة ميامي للأساتذة بفوزه الثمين 7-6 (7-2) و6-3 على الأميركي فرانسيس تيافوي مساء السبت في الدور الثاني للبطولة.

وشق فيدرر المصنف الرابع للبطولة، والفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين في العامي 2005 و2006، طريقه بنجاح إلى الدور الثالث (دور الـ32) لتكون الخطوة الأولى على طريق استعادة اللقب.

ونجح فيدرر، الذي غاب عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب الإصابة، في حصد لقبين مهمين في الموسم الحالي إذ أحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي بالفوز على الإسباني رافائيل نادال في المباراة النهائية للبطولة خلال يناير/ كانون الثاني الماضي ثم توج يوم الأحد الماضي بلقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة بالفوز على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في المباراة النهائية للبطولة.

واستهل فافرينكا المصنف الثالث عالميا مسيرته في البطولة الحالية بفوز منطقي على الأرجنتيني هوراسيو زيبايوس 6-3 و6-4 في مباراة أخرى بالدور الثاني للبطولة والذي شهد خروج الإسباني ديفيد فيرير مبكرا من البطولة.

وتأهل فافرينكا المصنف الأول للبطولة إلى الدور الثالث (دور الـ32) الذي يلتقي فيه التونسي مالك الجزيري الذي واصل مسيرته الرائعة في الموسم الحالي وتأهل لهذا الدور بفوزه الثمين 6-3 و4-6 و6-3 على الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 31 للبطولة.

واستغرق فافرينكا، الذي خسر نهائي بطولة إنديان ويلز للأساتذة أمام مواطنه روجيه فيدرر يوم الأحد الماضي، أكثر قليلا من ساعة واحدة ليحقق الفوز على زيبايوس ليكون هذا الفوز بمثابة الاحتفال المبكر بعيد ميلاده.

ويحتفل فافرينكا، الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، بعيد ميلاده الثاني والثلاثين يوم الثلثاء المقبل.

وكان فافرينكا فاز أيضا بمباراتيه السابقتين مع زيبايوس وذلك على الملاعب الرملية في بطولتي بوينس آيرس 2012 وفرنسا المفتوحة (رولان غاروس).

وهذه هي المرة الأولى في مسيرته الرياضية التي يتصدر فيها فافرينكا التصنيف في إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة.

وقال فافرينكا: "أشعر بسعادة حقيقية لفوزي في مباراة اليوم. كانت مباراة رائعة".

ولحق البلجيكي ديفيد غوفين المصنف الثامن للبطولة بقافلة المتأهلين للدور الثالث بفوزه على داريان كينج لاعب بربادوس 7-5 و6-1 ليلتقي جوفين في الدور الثالث مع الأرجنتيني دييغو شفارتزمان الذي فجر مفاجأة كبيرة وأطاح بالإسباني ديفيد فيرير المصنف 27 للبطولة بالتغلب عليه 6-2 و6-3 بالدور الثاني بعدما جنبت القرعة فيرير اللعب في الدور الأول.

والهزيمة هي الخامسة على التوالي لفيرير منذ خروجه من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.

وظل فيرير لفترة طويلة ضمن المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي ولكن الإصابات أفسدت مسيرته في الفترة الماضية.

واستهل التشيكي توماس بيرديتش المصنف العاشر للبطولة مسيرته في هذه النسخة بفوز ثمين 6-3 و6-2 على الروسي أندري روبليف ليلتقي بيرديتش في الدور الثالث مع جيل مولر لاعب لوكسمبورج المصنف 24 للبطولة إلى الدور الثالث بالتغلب على الإيطالي أندرياس سيبي 7-6 (7-3) و7-6 (7-1).

وفاز الأميركي جون إيسنر المصنف الثامن عشر للبطولة بصعوبة على البرازيلي توماز بيلوتشي المشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) 7-5 و7-6 (7-5) ليلتقي في الدور الثالث مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السادس عشر للبطولة والذي تغلب على التايواني هسون لو ين 6-صفر و6-3.

وتغلب الأميركي سام كويري المصنف 22 للبطولة على الإسباني تومي روبريدو 6-2 و6-3 كما تغلب الفرنسي أدريان مانارينو على الإيطالي باولو لورينزي المصنف 32 للبطولة 6-4 و3-6 و6-2.

وتغلب الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت على الكازاخي ميخائيل كوكوشكين 6-3 و7-6 والكرواتي بورنا تشوريتش على النمساوي دومينيك ثيم 6-1 و7-5 والكرواتي إيفو كارلوفيتش على الروسي اندريه كوزنيتسوف 7-6 و6-1.

كما فاز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو على الهولندي روبن هاس 6-2 و6-4 والأسترالي نيك كيريوس على البوسني جومر دامر 6-4 و6-3.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً