العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

رقم قياسي في بطولة مدارس البحرين للشطرنج

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غد الإثنين بطولة البحرين للمدارس الحكومية والخاصة، إذ بلغ عدد المسجلين أزيد من مائتي طالب وطالبة من مختلف مدارس البحرين وهو رقم قياسي في تاريخ البحرين الشطرنجي إذ لم تنظم من قبل اي تظاهرة استقطبت مثل هذا العدد، ووسط هذا الإقبال الكبير الذي يعكس الحماسة الشديدة لدى الطلبة والطالبات للمنافسة في هذه الرياضة الذهنية الراقية توقع رئيس اللجنة المنظمة للبطولة حميد رحمه أن تشهد جولاتها مواجهات قوية لاسيما بين اللاعبين الصغار الدوليين وعلى رأسهم المصنف الأول في البطولة سلمان المحمود.

وأضاف حميد رحمه أن ما يميز البطولة في هذه النسخة هو تقسيمها إلى فئات عمرية مما يزيد من حماس المشاركين في الفوز على أقرانهم من نفس المرحلة العمرية.

يذكر أن أكاديمية البحرين للشطرنج تنظم هذه البطولة وتم اختيار اتباع النظام الدولي من حيث تقسيم المشاركين الى فئات عمرية لأقل من 9، 11، 13، 15 و17 سنة، لفئتي الأولاد والبنات ومما يمنحنا بطل عن كل فئة عمرية.

وعبر محمد تيسير عن اعتزازه بوصول عدد المشاركين إلى أزيد من 200 طالب وطالبه، مؤكدا أن لعبة الشطرنج تساهم بشكل بناء في توسيع مدارك الطلبة وزيادة تحصيلهم العلمي ولا أدل على ذلك من تشجيع أولياء الأمور لأبنائهم وبناتهم على المشاركة وتسجيل كبريات المدارس الخاصة لطلبتها في هاته البطولة مما يبرز الاهتمام المتزايد لدى التربويين والسلك التعليمي لرياضة العقل والتفكير.

وللتذكير ستجرى يومه الاثنين 27 مارس بجمعية المهندسين بالجفير من الساعة الثامنة والنصف صباحا والى الثالثة ظهرا وهي خاصة بالطلبة والطالبات الذين تتراوح اعمارهم من 9 الى 17 سنة، وتشكل بوابة للمشاركة في بطولتي آسيا والعالم للمدارس والجميع مدعو لمتابعة أطوارها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً