العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

اتحاد المحامين العرب يدين التدخلات الإيرانية في شئون البحرين

أصدر المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب البيان الختامي لدورته الاولى للعام 2017 التي عقد في المنامة برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، إذ أدان التدخلات الإيرانية في شئون مملكة البحرين وسعيها لنشر الإرهاب وبث الفتنة الطائفية، كما أشاد بالسياسات الإصلاحية في مجال التنمية وحقوق الانسان.

وجاء نص البيان كالتالي:

في المنامة عاصمة مملكة البحرين وتحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبدعوة من جمعية المحاميين بالبحرين عقد المكتب الدائم لاتحاد المحاميين العرب دورته الاولى لعام 2017 في الفترة من 23 – 25 مارس 2017 تحت شعار (أمن الخليج جزء من الأمن القومي العربي).

وقد شارك في افتتاح أعمال المكتب الدائم معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والاوقاف والشئون الاسلامية بالمملكة ممثلا عن صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، كما شارك في الافتتاح عدد من كبار المسئولين وكبار رجال القضاء والقانون والمحاماة.

ويحيي المكتب الدائم مملكة البحرين التي تبنت سياسات اصلاحية في مجال التنمية وحقوق الانسان، وشهدت تطورات في منظومة التشريعات القانونية التي تحقق العدل والمساواة بين ابناء الوطن الواحد.

ويدين المكتب الدائم التدخلات الايرانية في شئون مملكة البحرين وسعيها لنشر الارهاب ولبث الفتنة الطائفية بين ابناء الوطن ودعم الارهاب.

ويؤكد المكتب الدائم ان من دواعي الامن القومي العربي الحفاظ على وحدة وسيادة الدول وبالتالي من حق كل دولة التعامل مع هذا الإرهاب ومواجهته بكافة السبل التي تحفظ بها المجتمع واستقراره وبالأسلوب الذي يحافظ على مؤسسات الدولة ونظامها الدستوري.

ويؤكد المكتب الدائم على ان التقارير الصادرة من بعض المنظمات الدولية باتت مفضوحة للكافة، وان أهداف من التقارير المغلوطة هو الضغط لتحقيق مصالح سياسية لا علاقة لها بحقوق الإنسان.

وبات واضحاً للكافة ان تلك المنظمات لا تتمتع بأية مصداقية وان تقاريرها مملوءة بالمغالطات وتكيل بمكيالين عندما تغض النظر عن دول تموج فيها انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان.

ويطالب المكتب الدائم ان تكف هذه المنظمات عن التدخل في الشئون الداخلية للدول واحترام استقلال القضاء والكف عن تناول احكامه بالنقد او التجريح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً