العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

الجارالله: وزراء خارجية "التعاون" يناقشون الحوار مع إيران الخميس المقبل

أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله اليوم الأحد (26 مارس/ آذار 2017) عن تفاؤله بانطلاق الحوار الايراني الخليجي بعد جهود عدة عبر الرسائل والزيارات المتبادلة بين الجانبين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في حفل السفارة البنغلاديشية بالعيد الوطني ان الكويت اطلعت اصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دول مجلس التعاون على فحوى الرسالة التي تسلمتها أخيراً من ايران.

واضاف أن من المقرر أن يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً يوم الخميس المقبل على أن يكون موضوع الحوار مع ايران على أجندة الاجتماع مبيناً أنه سيتبع ذلك خطوات في هذا الاتجاه.

وعن توجه إيران لتوسيع منشأتها النووية في بوشهر أعرب الجارالله عن قلقه فيما يتعلق بمفاعل بوشهر باعتباره قريباً جداً من الساحل الكويتي.

وقال "نتمنى بالفعل أن يكون هناك رقابة وأحكام لهذا المفاعل النووي حتى لا يؤثر على المنطقة ومحطيها والا يكون هناك مخاطر حقيقية منه".

وأضاف أن "أصدقاءنا في إيران يؤكدون أن المفاعل بعملياته المستمرة هو تحت سيطرتهم وهناك ضوابط فنية وتكنولوجية دقيقة جداً تتعلق به"، معرباً عن الأمل أن تكون هناك رقابة مستمرة من جهات دولية في مقدمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية للإشراف على المفاعل وتفادي حدوث اي تسرب فيه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:50 م

      وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ۖ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (1)
      نسأل الله ان يوفق و سدد الجميع لما فيه الخير و الصلاح

    • زائر 1 | 3:22 م

      أنشا الله ينجح الحوار وخل إيران تعقل

اقرأ ايضاً