العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

أطول سيارة اسعاف في دبي

دخلت أطول سيارة إسعاف في العالم، الخدمة رسميًا في دبي، وستكون بمثابة مستشفى متحرك ينتقل لمواقع الحوادث الكبرى والكوارث، وينقذ المصابين بصورة جماعية في موقع الحادث، وأثناء نقلهم إلى المستشفيات.

طولها 18 متراً، وتملك القدرة على استيعاب 44 مصاباً في وقت واحد، كما أنها مزودة بخدمات الإنترنت والفاكس وكاميرات مرتبطة بالأقمار الاصطناعية لنقل مايجري فيها من جراحات للأطباء في المستشفيات داخل وخارج الإمارات كما أنها مرتبطة الكترونياً بالمستشفيات لتنقل التقارير الطبية عن حالة المصابين للمستشفى في الحال، أما سقف السيارة فهو مجهز ليكون مهبط للطائرات العمودية التي تقل المصابين، لينقلوا في الحال إلى بطنها ليبدأ الاطباء مباشرة الجراحة والعلاج.

تتميز السيارة باحتوائها على غرف للجراحات الدقيقة، تمكنها من اجراء جراحات معقدة مثل عمليات القلب والأمراض الباطنية، والعظام والكسور كما تضم غرفة للعناية المركزة لاستقبال المرضى بعد اجراء الجراحات لهم، أو علاج حالات الجلطات والحالات الحرجة.

وتضم السيارة أيضاً، غرفة للأشعة تظهر الكسور الداخلية للمصاب في دقائق، ليبدأ الأطباء إجراء الجراحة في الحال، كما تضم صيدلية متكاملة تحوي مختلف أدوات الجراحة والأدوية والمستلزمات الطبية.

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً