العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

الماسة كابيتال: بقاء الأسواق الإقليمية في نمط التداول الجانبي خلال الفترة المقبلة

بعد أن حققت أداءً متبايناً الأسبوع الماضي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت شركة الماسة كابيتال لإدارة الأصول البديلة والاستشارات أن هناك نمواً في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا جاءت الكويت في المقدمة بمكاسب بلغت 3.42% خلال الأسبوع، تلتها أبوظبي بنسبة +1.95% وقطر بنسبة +0.813%

شهدت الأسواق الأميركية أدنى مستويات لها يومي الخميس والجمعة خلال الشهر على خلفية سحب مشروع قانون الرعاية الصحية الجديد وفشل ترامب في تمريره.

وأغلق مؤشر "داو جونز" الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.52%، في حين انخفض مؤشر "إس وبي 500" بنسبة 1.44%. أنهى أيضاً "برنت" الأسبوع على انخفاض نسبته 1.85% مقارنة بالأسبوع الماضي، ولكنه لا يزال فوق مؤشر الـ 50 دولار.

هذا ويعطي الأمل للمستثمرين المترقبين نتائج اجتماع الكويت كمؤشر لحركة النفط خلال الفترة المقبلة، حيث تجتمع الدول الأعضاء لمنظمة أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة لمناقشة تمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد الجدول الزمني لشهر يونيو.

وبحسب تقرير الماسة كابيتال، مع استمرار حالة عدم وضوح الرؤية عالمياً، ينبغي أن تبقى الأسواق الإقليمية في نمط التداول الجانبي خلال الفترة المقبلة بعد أن حققت أداءً متبايناً الأسبوع الماضي.

 حيث جاءت الكويت في المقدمة بمكاسب بلغت 3.42% خلال الأسبوع، تلتها أبوظبي بنسبة +1.95% وقطر بنسبة +0.813%. حققت دبي أسوأ نتائج الأسبوع الماضي وهبطت بنسبة 1.7%، تلتها السعودية وعمان وهبط كل منهما بنسبة 0.6%.

وكانت مصر والبحرين شبه مستقرتين وحققتا زيادة متواضعة بلغت 0.37% و0.07% لكل منهما على التوالي خلال الأسبوع.

يشكل هذا الأسبوع نهاية شهر مارس، مع تحقيق مصر والكويت فقط نتائج إيجابية كافية لإغلاق الشهر في المنطقة الخضراء. تسير نتائج السعودية حول نقطة التعادل، لذا من الممكن أن تغلق الشهر باللون الأحمر أو الأخضر، بينما يبدو أن الإمارات العربية المتحدة سوف تنهي الشهر خاسرة للمرة الثانية على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً