العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

معرض البحرين للفنون التشكيلية يسدل الستار على نسخته الـ 43

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والاثار 

تحديث: 12 مايو 2017

أعمال فنيّة تنوعت ما بين لوحات، نحت وتركيب، تصوير وغيرها من الإبداعات احتضنها معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الثالثة والأربعين لمدة تزيد عن الثلاثة شهور، اليوم الإثنين (27 مارس/ آذار 2017) أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار ختام المعرض الذي أقيم برعاية سامية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مسرح البحرين الوطني.

وعلى مدار مدة إقامته استقبل المعرض العديد من الزوار الذين اكتشفوا أعمالاً فنية تحمل رسائل تطرح المواضيع الاجتماعية والثقافية، واستخدام الفنانون في تنفيذها طرقا مختلفة. ومما يميّز المعرض في هذه النسخة مشاركة الفنّانين البحرينيين والمقيمين على حد سواء، حيث قدّموا أعمالاً تنوعت ما بين لوحات، أعمال تركيبية، نحت وخزف، صور فوتوغرافية وأعمال خط عربي.

وكان المعرض أعلن في أول يوم من انطلاقته منتصف شهر يناير/ كانون الثاني الماضي عن الفائزين بجوائزه حيث حصد جائزة الدانة الفنان نادر العباسي عن سلسلة لوحات، فيما حلّ في المركز الثاني الفنانة نورة فريدون عن عملها التركيبي، فيما حصلت على المركز الثالث الفنانة علياء أحمد التي شاركت في المعرض بعمل خزفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً