العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... منافسة قوية ومثيرة في اليوم الاول لبطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل للانتاج المحلي


عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة انطلقت منافسات بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للانتاج المحلي وذلك على ميدان الفروسية التابع للاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسط مشاركة مكثفة وحضور جماهيري مميز.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن إقامة مثل هذه البطولات تأتي في ظل الحرص على إبراز جمال الخيل العربية الأصيلة وما تتميز به مملكة البحرين من أجود أنواع الخيل، مشيدا بالمستوى التنافسي الطيب الذي أظهره المشاركون باليوم الأول من البطولة، وهو ما يشير إلى مستوى الإعداد الطيب لهذه البطولة، وحرصا على تحقيق النتائج الإيجابية.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجهود التنظيمية كانت كبيرة من أجل إظهار المستوى الطيب، خصوصا في ظل الجهود المبذولة من رؤساء اللجان وأعضائها، مؤكدا أن هذه الجهود جاءت بنتائج تنظيمية طيبة ساهمت في إظهار جولات اليوم الأول بالمستوى المنشود معربا سموه عن تقديره لكافة اللجان بالبطولة، مشيرا بالوقت ذاته حرص المشاركين على تقديم جولات تنافسية ذات مستوى طيب في مختلف المسابقات، ومتمنيا لهم التوفيق في الجولات الختامية للبطولة والتي ستقام اليوم.

 

خالد بطولة قوية

بدوره ثمن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خالد أحمد حسن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذه البطولة ودعم سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مشيرا إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حريص دائما على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية إلى هذه النوعية من المسابقات التي تعزز إبراز تراث أصيل في مملكة البحرين يتمثل في جمال الخيل العربية الأصيلة.

وأضاف خالد أن البطولة تحمل اسم عزيز على الجميع، وهو المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة، وتأتي وسط مشاركة متميزة من الملاك، مؤكدا أن المشاركون أظهروا مستويات طيبة خلال العرض، وبدى واضحا مدى استعدادهم الجيد لهذه المسابقة وحرصهم على تقديم أفضل العروض من أجل نيل المراكز المتقدمة.

واشاد خالد بجهود اللجان العاملة في البطولة والتي كانت لها دورا واضحا في نجاح اليوم الاول من البطولة.

 

نتائج المسابقات

الفئة الأولى: مهرات عمر سنة A1: المهرة رؤية الليال للمالك سعيد محمد عبدالله في المركز الاول برصيد 91.56 نقطة، المركز الثاني من نصيب المهرة بنت النور للمالك عبدالرؤوف ابراهيم برصيد 90.44 نقطة بينما حلت في المركز الثالث المهرة أك عليا للمالك علي أحمد عبدالله برصيد 90.13 نقطة.

مهرات عمر سنة B1: المركز الاول من نصيب المهرة امليا الخوالد للمالك خالد يعقوب الماس برصيد 90.56 نقطة، وفي المركز الثاني العنود الزين للمالك بشار مصطفى برصيد 90.25 نقطة وفي المركز الثالث شيخات العنود للمالك شرف الدين عبدالله برصيد 89.06 نقطة.

والفئة الثانية: مهرات سنتين: حلت في المركز الاول المهرة جواهر بنت بشير للمالك عبدالله أحمد برصيد 90.25 نقطة وفي المركز الثاني عالية الزين للمالك الدكتور بشار مصطفى برصيد 89.94 نقطة وفي المركز الثالث جود الامير للمالك اسطبل الاسمر برصيد 89.06 نقطة.

هذا وقد تم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في ختام كل مسابقة، حيث تم تكريمهم بالدروع التذكارية كما أن المسابقات استمرت الى ساعة متأخرة من الليل نظرا للمشاركة الكبيرة من قبل مختلف الاسطبلات والملاك في البطولة.

 

غزوان ملعق البطولة

ظهر فارس قفز الحواجز سامي عزوان في بطولة جمال الخيل العربية ليس كفارس أو عارض وانما معلق على مجريات البطولة حيث لاقى تعليقه ووصفه للمنافسات وقراءة اسماء الجياد المشاركة واعلان النتائج استحسان الجميع.

وحظيت البطولة بمتابعة جماهيرية متميزة حيث حرصت الجماهير على التواجد في وقت مبكر لمتابعة مجريات البطولة والوقوف الى جانب الملاك والمربين والاسطبلات في منافسات البطولة التي كانت قوية في مختلف فئاتها الامر الذي يؤكد حب الجماهير البحرينية لرياضة جمال الخيل العربية الاصيلة باعتبارها رياضة الاباء والاجداد.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً