العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

الأحمر يبدأ رحلة تصفيات كأس آسيا 2019 بملاقاة سنغافورة

الجمهور مُطالب بدعم المنتخب اليوم من أجل انطلاقة قوية بالمجموعة الخامسة

من تدريب المنتخب على الاستاد الوطني
من تدريب المنتخب على الاستاد الوطني

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند السابعة من مساء اليوم (الثلثاء) مشواره في تصفيات كأس آسيا 2019 بملاقاة منتخب سنغافورة على استاد البحرين الوطني، في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي تركمانستان والصين تايبيه اللذين سيلتقيان اليوم أيضاً، والجمهور البحريني مُطالب اليوم بالحضور بكثافة كي يدعم المنتخب لتحقيق الانتصار الأول.

وتستمر هذه التصفيات لمدة سنة كاملة، وينص نظامها على اللعب في مرحلتين (الذهاب والإياب)، وفي النهاية يتأهل فريقان من كل مجموعة من المجموعات الست للبطولة التي ستقام في الإمارات العام 2019، ومنتخبنا سيخوض مباراته الثانية يوم 13 يونيو/ حزيران مع تركمانستان خارج الأرض، والمباراة الثالثة مع تايوان بالبحرين يوم 5 سبتمبر/ أيلول، والرابعة ضد تايوان في الخارج بتاريخ 10 أكتوبر/ تشرين الأول، والخامسة ضد سنغافورة خارج الأرض أيضاً يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، والمباراة الأخيرة أمام تركمانستان في البحرين بتاريخ 27 مارس/ آذار 2018.

ويسعى منتخبنا لانطلاقة قوية في بداية التصفيات اليوم من أجل المنافسة بقوة على التأهل للنهائيات الآسيوية، وخصوصاً أن الأحمر تأهل في المرات الأربع السابقة، وبالتالي من الضروري مواصلة التواجد في هذا المحفل، كون ذلك من المُمكن أن يطور من أداء منتخبنا للعودة للواجهة من جديد بعد التراجع في السنوات الأخيرة.

وخاض منتخبنا مباراة ودية واحدة تحضيراً لموقعة اليوم، وكانت الخميس الماضي أمام طاجيكستان، ولم يظهر يومها الأحمر بالصورة المطلوبة، لكنها في النهاية مباراة ودية وكانت للاستفادة الفنية، ونأمل أن يكون الوضع مغايراً اليوم، وخصوصاً أننا لا نرغب في فقدان أي نقطة في هذه التصفيات، بالذات في الجولات الأولى لضمان التأهل، ونحن قادرون على ذلك كوننا نتفوق فنياً على المنتخبات الثلاثة الأخرى بالمجموعة.

وبعد استبعاد لاعب الحد عبدالوهاب المالود، فإن قائمة منتخبنا تضم 23 لاعباً وهم: سيدمحمد جعفر، وليد الحيام، عبدالله عبدو، إسماعيل عبداللطيف وهشام منصور (المحرق)، عيسى موسى، عيسى غالب وعلي حبيب (المنامة)، أبوبكر آدم (العروبة السعودي)، عبدالله يوسف (الرفاع الشرقي)، علي مدن وحسن مدن (الشباب)، محمد الرميحي، كميل الأسود وسيدضياء سعيد (الرفاع)، أحمد جمعة وإبراهيم أحمد حبيب (الأهلي)، سيدمحسن علي ومهدي عبدالجبار (الاتحاد)، علي خليل وأحمد عبدالله (النجمة)، سيدرضا عيسى وعبدالكريم فردان (المالكية).

وبعيداً عمن سيخوض اللقاء، فإننا نرغب من الجميع أن يكون في أفضل مستوى، لأننا أمام مباراة افتتاحية والفوز فيها مهم للغاية، كي تكون البوابة للتأهل لكأس آسيا إن شاء الله.

انتهاء التحضيرات

أنهى المنتخبان أمس تحضيراتهما لخوض هذا اللقاء، إذ تدرب منتخبنا أولاً على استاد البحرين الوطني عصراً، وركز المدرب سكوب على بعض النقاط الأخيرة على التشكيلة والطريقة التي سيخوض بها المباراة، والمؤشرات توحي بخوض منتخبنا المباراة بطريقة هجومية بعد أن ركز المدرب كثيراً على هذا الجانب في التدريبات الأخيرة.

والفريق السنغافوري هو الآخر تدرب مساءً على ملعب المباراة، وتم التركيز على بعض الأمور النهائية قبل لقاء اليوم، بالإضافة للتعود على أرضية الملعب.

الاجتماع الفني

عُقد ظهر الأمس الاجتماع الفني التنسيقي الخاص بالمباراة بمقر اتحاد الكرة، وتم فيه الاتفاق على خوض منتخبنا المباراة باللباس الأحمر، على أن يلعب الضيوف باللون الأزرق، وكان ذلك بحضور طاقم التحكيم السريلانكي المكون من نيفون روبيتش والمساعدين لوكو مع يلابادا والحكم الرابع كاسون لاكيمال، ومراقب اللقاء الصيني نو لي ومقيم الحكام الإماراتي سالم سعيد السويدي.

حضور ومتابعة من رئيس الاتحاد
حضور ومتابعة من رئيس الاتحاد

العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً