العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

تصفيات آسيا المونديالية في جولة جديدة محتدمة

تتجه الأنظار إلى ملعب «آزادي» في طهران إذ تلتقي ايران المتصدرة مع ضيفتها الصين في مواجهة تجمع مدربين أوروبيين كبيرين، اليوم (الثلثاء) في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم.

ويبحث المنتخب الإيراني عن الاقتراب خطوة إضافية من بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه كونه يتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن كوريا الجنوبية الثانية التي سقطت في الجولة السابقة أمام الصين بالذات (صفر - 1)، ما أنعش آمال الأخيرة بالمنافسة على التأهل.

وتدخل إيران الى مباراتها مع الصين التي تعادلت معها ذهاباً من دون أهداف، بمعنويات مرتفعة بعد فوزها الجمعة خارج قواعدها على قطر بهدف سجله مهدي طارمي في مباراة شابتها الحساسية بين مدربي المنتخبين البرتغالي كارلوس كيروش والأوروغوياني خورخي فوساتي الذي هاجم نظيره عشية اللقاء.

وعلى ملعب «كأس العالم» في سيئول، يدرك السوريون أن تحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا للمرة الاولى في تاريخهم مرتبط بنتيجة مباراتهم مع مضيفتهم كوريا الجنوبية.

وعلى رغم صعوبة المباراة، فإن فوز سورية على أوزبكستان في الجولة الماضية رفع كثيراً من معنويات السوريين بشكل عام واللاعبين بشكل خاص.

وستكون الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية محتدمة فتلتقي السعودية مع العراق، واليابان مع تايلند، وأستراليا مع الإمارات.

وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف امام اليابان مقابل 10 لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلند.

وتسعى السعودية إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تضعها على أعتاب التأهل بعد غياب عن النسختين الاخيرتين العامين 2010 في جنوب إفريقيا و2014 في البرازيل، فيما يأمل المنتخب العراقي الذي فقد فرصة المنافسة على التأهل المباشر، بتحقيق فوز ينعش آماله بالمنافسة على بطاقة الملحق على رغم صعوبة المهمة في ظل وجود منتخبات أفضل منه فنيّاً ونقاطاً.

وستكون الامارات مدعوة لتحقيق نتيجة ايجابية تبقي آمالها في المنافسة عندما تحل ضيفة على استراليا في سيدني، بعد الخسارة على ارضها امام اليابان صفر - 2 في الجولة السابقة.

العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً