العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

غوغل تحدد 26 يونيو القادم موعدا لإيقاف خدمة "غوغل توك" نهائيا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل عزمها إيقاف خدمة التراسل الفوري "غوغل توك" Google Talk أواخر شهر يونيو/ حزيران القادم، وذلك بعد أكثر من عشر سنوات على إطلاقه.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في منشور على مدونتها إن جميع مستخدمي برنامج "غوغل توك" سوف يُنقلون قسرًا إلى برنامج التراسل هانغ آوتس، اعتبارًا من يوم 26 يونيو/ حزيران2017.

وكانت غوغل قد أطلقت برنامج "غوغل توك" في عام 2005، وكان خلال العقد الأول من الألفية الجديدة أحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا، إلى جانب هوتميل مسنجر وياهو مسنجر، وكان يتيح لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني جيميل التواصل مع بعضهم.

وفي عام 2013، أطلقت الشركة خدمة هانغ آوتس كبديل غني بالمزايا التي تتواكب مع التقنيات الحديثة، ومع ذلك لم توقف غوغل برنامج "غوغل توك" ضمن خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

ومع الوقت، عملت غوغل على تعزيز مزايا هانغ آوتس، بما في ذلك القدرة على إجراء المكالمات المرئية الجماعية ودمجها مع منتجاتها الأخرى.

ومع إطلاق خدمتي "هانغ آوتس ميت" Hangouts Meet و "هانج آوتس شات" Hangouts Chat، اللتين تجلبان تحسينات أكثر لمستخدمي خدمات غوغل الإنتاجية، قالت الشركة “إنه حان الوقت لإيقاف غوغل توك".

وأوضحت الشركة أن مستخدمي "غوغل توك" سوف يتلقون خلال الأسابيع المقبلة إخطارًا يدعوهم للانتقال إلى هانغ آوتس، واعتبارًا من يوم 26 يونيو/ حزيران القادم، سوف يُنقلون تلقائيًا إلى هانغ آوتس، مع إمكانية الحفاظ على مظهر غوغل توك لمن يفضله من خلال تغيير المظهر ضمن الإعدادات.

وأضافت غوغل أن إيقاف غوغل توك سوف يشمل مستخدمي خدمات الطرف الثالث القائمة على الخدمة، إضافة تطبيق الخدمة على نظام التشغيل أندرويد.

يُشار إلى أن غوغل تملك الكثير من تطبيق التراسل الفوري، ربما أكثر من أي شركة أخرى، إذ تشمل القائمة كلًا من هانغ آوتس، وألو، ودوو، وأندرويد مسجز، وفويس.

كما يُشار إلى أن الشركة تعتزم اعتبارًا من 22 مايو/ أيار القادم إزالة القدرة على إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS عبر هانغ آوتس، لذا تعتزم خلال الأسابيع المقبلة دعوة المستخدمين إلى إيجاد بديل لذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً