العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

قراء "الوسط": المعلمون والمعلمات يعطون دون مقابل من أجل مصلحة الطلاب

 رأى كثير من قراء "الوسط" في زاوية "شارك برأيك" أن المعلمين والمعلمات يقدمون الكثير للطلبة والطالبات وكل ذلك من جيبهم الخاص من أجل مصلحة الطلاب وتشجيعهم لتخريج جيل واعٍ مثقف.

وأشار أحد القراء إلى أن: "المعلمين يصرفون من جيبهم الخاص على ترتيب وتزيين الصفوف، بالإضافة لهدايا تشجيعية للطلاب، ويبذلون كل هذا الجهد الكبير من أجل مصلحة الطالب".

وأضافت أخرى: "مهنة التدريس مهنة العطاء وأحب أن أتفانى في عملي وأعمل ما بوسعي بشتى الطرق لجعل درسي مميزاً وركن مادتي جميلاً لأجل طالباتي".

وأكدت إحداهن: "أدفع من دون مقابل من أجل رسم السعادة على وجوه طالباتي، أشتري أوراقاً ملونة أو ملصقات تشجيعية، وألواناً وهدايا تشجيعية لهم وغيرها الكثير".

وذكرت أخرى: "أنا لست معلمة لكنني أرى أن مهنة التدريس أشرف مهنة ويستحق المعلمون المتفانون التكريم بين فينة وأخرى، فهم يتحملون بأولادنا ساعات طوالاً".

"من أجل مصلحة طلابنا" هذا ما عبر عنه المعلمون والمعلمات بتعليقهم حول ما يقدمونه من جيبهم الخاص للطلبة.

وذكر أحد القراء: "يصرف المعلمون على الهدايا وكذلك على البيئة التعليمية والمشاريع والأنشطة والتحضير الإلكتروني".

بينما رأى أولياء أمور أن كل ذلك ليس من جيب المعلم الخاص بل من عند الطالب ذاته، فيذكر أحدهم: "لم أشاهد معلماً أو معلمة صرف من جيبه الخاص بل نحن أولياء الأمور من نقوم بعمل المجسمات التعليمية والوسائل".

وهذا ما أيده عليه آخر بقوله: "إنهم يطلبون منا نحن أولياء الأمور دفع كل ذلك".

وهذا ما نفته إحدى المعلمات بقولها: "أنا معلمة ولا يوجد أي موازنة من الوزارة أو المدرسة تعطى لنا، كل شيء من جيبنا الخاص وكل ذلك لتجهيز بيئة تعليمية مريحة للطلاب، فنحن نشتري حتى القلم الأحمر والماء والهدايا للطلاب، وكل ذلك لإدخال الفرح على طلابنا ولكن للأسف كثير من أولياء الأمور يجهلون ما نقوم به ويعتقدون أن الوزارة هي من تقوم بدفع كل ذلك".

ويرى كثير من المشاركين أن من السوء أن ننظر للمعلم وكأنه لا يقدم أي شيء، واعتبروا أن الكثير من الأفراد يجهلون ما يعطيه المعلم من دون مقابل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:55 ص

      والهداية والرحلات الطلابية بعد من جيبكم ؟!!! ترى اللي يجذب يروح النار احنا نبغى منكم بس تحترمون الطلاب وتركوا الضربهم عنهم كل يوم نسمع بجريمة في الطلاب وخصوصا الاطفال في المرحلة الابتدائية

    • زائر 5 زائر 4 | 2:50 م

      أنت بحاجة لمراجعة نفسيىة! صدقني

    • زائر 3 | 8:42 ص

      فعلا.. طوال سنوات تدريسي شهريا أنفق في حدود ٣٠- ٥٠ دينار على طالباتي من شراء مواد تعليمية وتشجيعية وتعديل البيئة الصفية اضافة لبعض الاطعمة لبين الحصص لإعادة حيويتهم كالفواكه والمكسرات والتمر وأحيانا ننفق في بعض الفعاليات المدرسية ، وللفقيرات ماديا نوفر لهم بعض المستلزمات الخاصة وقد تمتد مساعدتنا إلى أسرهم أيضا.. الحمد لله

    • زائر 2 | 7:41 ص

      انتون حطموا المعلم و دمروه و امسحوا به الارض…. سيأتي يوم لن تجدوا معلما بحرينيا يدرس اولادكم…. الوزارة و المجتمع و الطلاب كلهم ضد المعلم… المعلم انسان عنده حياة غير المدرسة… .كفاية اولادكم مجننينا في الصف و احنا صابرين

    • زائر 6 زائر 2 | 2:53 م

      (سيأتي يوم لن تجدوا معلما بحرينيا يدرس اولادكم)
      غلطان يالأخو, ان لم يكن الآلافو فالمئات على قوائم الانتظار ليصبحوا مدرسين, و المزايا افضل بكثير من بقية الوظائف.
      يعطون بلا مقابل كلام خاطيء. هل يعملون بلا راتب مثلا؟
      الله يعين المدرس على البعض من ذوي السلوك السيء صحيح, و لكن مهاداة و زيارات مفتعله للمدرسين من قبل بعض اولياء الامور خطؤهم, و ليس خطأ المدرس, فما عرفت مدرسا وضيعا يتقبل الرشاوى حتى حيني هذا بعد الستين بل متعففين و متواضعين. لذلك انصحهم رفض الهدايا حيث تؤدي لسوء الفهم و الاتهام

    • زائر 1 | 6:26 ص

      أي والله يعينهم على هالجيل التعبان الي مطفش امه وابوه.

اقرأ ايضاً