العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : وزيرة الصحة توجه لإعداد تقرير سنوي عن "مكافحة التدخين" يُرفع لمجلس الوزراء

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته اجتماعها الثالث برئاسة وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، وذلك بمبنى وزارة الصحة في الجفير، بحضور ممثلين الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع رحبت وزيرة الصحة بالحضور من أعضاء اللجنة، وهنأت باسم اللجنة مريم الهاجري بمناسبة تعيينها في منصب الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة، ثم استعرضت جدول الأعمال وتم إقراره، كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة توصيات وقرارات آخر اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته وما تم التوصل إليه بشأنها، كما تم مناقشة المسودة المقترحة للخطة الوطنية لمكافحة التبغ في مملكة البحرين التي سيتم وضعها بمشاركة جميع أعضاء اللجنة الوطنية مع وضع جدول زمني لتطبيقها بحيث تكون متماشية مع الخطة الخليجية لمكافحة التبغ.

كما تم مناقشة توصيات اجتماع اللجنة الخليجية لمكافحة التبغ الذي عقد في البحرين خلال الفترة 19-20 فبراير/ شباط 2017، ووجهت الوزيرة كل أعضاء اللجنة إلى إبداء الرأي والملاحظات حول هذه التوصيات إن وجدت حتى يتم رفعها في اجتماع وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي سيعقد خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2017م بمملكة البحرين من خلال المكتب التنفيذي لمجلس الصحة. بعدها تم مناقشة مقترح تفعيل عيادات مكافحة التبغ المتنقلة المقدم من جمعية مكافحة التدخين.

وفيما يستجد من أعمال، اقترحت وزيرة الصحة إعداد تقرير سنوي متكامل عن اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ يُرفع إلى مجلس الوزراء نهاية العام الجاري، متضمناً كل المقترحات والتوصيات والمشاريع والفعاليات والأنشطة المتعلقة بمكافحة التدخين من جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية بمملكة البحرين.

وفي ختام الاجتماع، تقدمت الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود ضمن مهمات وأهداف اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً