العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

الأندية الأوروبية تتخلى عن فكرة تنظيم الدوري الممتاز بعد اتفاق مع الاتحاد القاري

توصلت الاندية الاوروبية الى اتفاق مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم من أجل التخلي عن مشروع اصلاح المسابقات القارية، واضعة بالتالي حدا لرغبتها في تنظيم مسابقة الدوري الممتاز "سوبر ليغ" تشارك فيها نخبة الاندية في القارة العجوز، وذلك بحسب ما اعلنه رئيس رابطة الاندية الاوروبية عقب مناقشات الخميس في اثينا مع الاتحاد القاري للعبة.

وقال رئيس رابطة الاندية الاوروبية وبايرن ميونيخ الالماني كارل هاينتس رومينيغه عقب لقاء مع جورجو ماركيتي مدير المسابقات في الاتحاد الاوروبي: "اعتقد باننا متفقون تماما على اصلاح دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي خلال الفترة بين 2018-2021".

واضاف "الاصلاح يناسبنا، نحن سعداء بالبقاء تحت لواء الاتحاد الاوروبي. في المقابل، ليس هناك مناقشات بخصوص السوبر ليغ"، في حين اجتمع فيه 155 ممثلا لأندية القارة العجوز في وقت سابق لمناقشة مستقبل المسابقات القارية.

وتابع "انه قرار عادل وجدي يدل على تضامن الاندية الاوروبية. الاصلاح سيجعل مسابقة دوري ابطال اوروبا أكثر سحرا واقوى أكثر من اي وقت مضى"، موضحا ان المشروع لن يكون مفيدا فقط للأندية الكبيرة "ولكن الاندية المتوسطة هي التي ستسفيد منه أكثر".

وكان ماركيتي رفض الخميس فكرة تنظيم مسابقة سوبر ليغ بمشاركة 20 فريقا، واعترف أنه بالإمكان تطوير الشكل الحالي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتظهر بانتظام فكرة تنظيم دوري اوروبي سوبر بمشاركة نخبة الاندية في القارة الاوروبية منذ العام 2000 وتدافع عنها بعض الاندية الكبيرة مثل بايرن ميونيخ.

وتمت المصادقة في ديسمبر/ كانون الاول الماضي على اصلاح مسابقة دوري ابطال اوروبا من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي وسيتم العمل به اعتبارا من موسم 2018-2019. وينص الاصلاح على الخصوص على تخصيص 4 مراكز مباشرة لدور المجموعات في البطولات الاربع الاولى في تصنيف الاتحاد القاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً