العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... «طائرة الأهلي» تكرر فوزها على اتحاد الريف

لقاء الأهلي واتحاد الريف   - تصوير محمد المخرق
لقاء الأهلي واتحاد الريف - تصوير محمد المخرق

كرر النادي الأهلي فوزه على اتحاد الريف ضمن منافسات القسم الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، ولكن هذه المرة بنتيجة (3-1)، ليرتقي للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد (25 نقطة) من (11) مباراة خاضها حتى الآن، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو (5 نقاط).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من خالد الشوملي وجعفر المعلم بواقع: (25-15، 25-16، 26-28، 25-16).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي استطاع السيطرة على مجريات الشوطين الأول والثاني وذلك على رغم غياب ألفيس عن صفوفه، إذ امتاز الأداء بقوة الإرسال الموجه، وبيقظة حوائط الصد والدفاع الخلفي أمام ضاربي اتحاد الريف الذين واجهوا صعوبة في التخليص الهجومي جراء ضعف الاستقبال، كما أن نجوم «طائرة النسور» أبدعوا في الشق الهجومي، وذلك من مختلف المراكز، سواءً تعلق ذلك بالأخوين ناصر ومحمد عنان، أو حتى علي مرهون من أطراف الشبكة، بالإضافة إلى علي الصيرفي وميرزا عبدالله من وسطها.

وحتى مع التغييرات التي أجراها المدرب رضا علي على مدار هذين الشوطين، استمر التميز الأهلاوي، لأن أمين محمد وعباس الخباز قدما الإضافة للكتيبة الصفراء.

في الشوط الثالث، قدم اتحاد الريف أفضل عروضه بهذا اللقاء، إذ كان لدوغلاس دور كبير فيما حدث، من دون نسيان أن حيدر الخباز وصالح مهدي قدما الإضافة من مركز (3) أيضاً، فيما تميز محمد محسن بأداء الأدوار الدفاعية وتأمين الكرة الأولى.

الريف الذي عانى في البداية، نجح في التقدم بفارق نقطتين بوقتٍ مهم (19-17)، بعدما نجح البرازيلي دوغلاس بالهجوم وبحائط صد أمام أمين محمد، غير أن الأهلي عدّل النتيجة عند (20-20)، والفضل يعود لمحمد عنان.

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات، فالريف ركز أداءه على دوغلاس، والأهلي فعل أمين محمد ومرهون... وبفضل استماتة محمد محسن الدفاعية نجح دوغلاس في إنهاء الشوط لمصلحة الريفاوية بنتيجة (28-26).

في الشوط الرابع، أعاد رضا علي تشكيلته الأساسية، والمتمثلة بعلي حبيب في الإعداد، وعلي الصيرفي مع ميرزا عبدالله في مركز (3)، وعلي مرهون مع ناصر عنان في مركز (4)، وشغل محمد عنان مركز (2).

ومع عودة الفريق الأساسي نجح الأهلي في فرض إيقاعه مرة أخرى، والفضل يعود للجماعية التي تم التعويل عليها، كما أن اتحاد الريف وعلى رغم اجتهاد دوغلاس ورفاقه من أجل البقاء جنباً إلى جنب مع الكتيبة الأهلاوية، إلا أن فارق الإمكانات بان بشكلٍ جلي في هذا الشوط مرة أخرى، إذ انتهى هذا الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-16).

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا