العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

كوريا الجنوبية تسعى إلى اعتماد شهادات الطعام الحلال المحلية في الإمارات وإندونيسيا

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء (29 مارس / آذار 2017) اعتزامها بدء مفاوضات فورا مع إندونيسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل اعتراف الدولتين بشهادات الأغذية الحلال المحلية الصادرة عن السلطات في كوريا الجنوبية بهدف تعزيز صادرات الأغذية الكورية.

يذكر أن شهادات الأغذية الحلال الكورية الجنوبية التي تصدر عن اتحاد المسلمين الكوريين معترف بها فقط حاليا في ماليزيا وسنغافورة، وتصدر للأغذية المعدة وفقا للشريعة الإسلامية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول في وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية الكورية الجنوبية القول :"نسعى لقبول شهادات الحلال المحلية في إندونيسيا والإمارات العربية المتحدة بنهاية الربع الأخير من العام الحالي، وإطلاق حملة تسويق مكثفة للأغذية الحلال الكورية الجنوبية.. نحتاج إلى تنويع أسواق الصادرات، في الوقت الذي تضررت فيه الصادرات إلى الصين واليابان من الآثار السلبية للتطورات السياسية والدبلوماسية" مع هذه الدول.

وبحسب تقديرات الوزارة فإن سوق الأغذية الحلال التي تضم حوالي 8ر1 مليار مسلم في مختلف أنحاء العالم ستصل إلى 6ر1 تريليون دولار بحلول 2020 .

ومثلت صادرات المنتجات الزراعية إلى اليابان والصين والولايات المتحدة حوالي 45% من إجمالي الصادرات الزراعية الكورية الجنوبية خلال 2016 .

في الوقت نفسه زادت صادرات المنتجات الزراعية الكورية الجنوبية إلى دول منظمة التعاون الإسلامي وعددها 57 دولة بنسبة 8ر8% إلى 913 مليون دولار خلال العام الماضي مقارنة بالعام السابق، بما يمثل 14% من إجمالي الصادرات الزراعية الكورية الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً