العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

الاتحاد الأوروبي يعارض الاندماج بين بورصتى فرانكفورت ولندن

عارضت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء (29 مارس/ آذار 2017) دمج بورصتي لندن وفرانكفورت، بسبب المخاوف المتعلقة بالمنافسة، لتنتهي بذلك المحاولة الثالثة خلال 17 عاما لدمج البورصتين.

وقالت مارجريت فيستاجر المفوضة الأوروبية لشئون المنافسة " الاندماج بين بورصتي لندن وفرانكفورت من شأنه الحد بصورة كبيرة من المنافسة من خلال إيجاد كيان احتكاري فعلي".

وقالت المفوضية "بما أن الطرفين أخفقا في تقديم العلاجات المطلوبة لمواجهة المخاوف المتعلقة بالمنافسة، فأن المفوضية قررت منع الاندماج".

وتقدر قيمة صفقة الاندماج المقترحة بـ 29 مليار يورو (29ر31 مليار دولار).

ويأتي ذلك القرار في نفس اليوم الذي من المتوقع أن تبدأ فيه بريطانيا رسميا إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

628 6:28 ص

المفوضية الأوروبية: الخروج البريطاني لا علاقة له برفض دمج بورصتي فرانكفورت ولندن

بروكسل - د ب أ

قالت مارجريت فيستاجر المفوضة المعنية بشئون المنافسة بالاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء (29 مارس/ آذار 2017) إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا علاقة له بقرار المفوضية الأوروبية بمنع اندماج بورصتي لندن وفرانكفورت.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت اليوم الأربعاء معارضتها دمج بورصتي لندن وفرانكفورت، بسبب المخاوف المتعلقة بالمنافسة، لتنتهي بذلك المحاولة الثالثة خلال 17 عاما لدمج البورصتين.

وقالت فيستاجر " الاندماج بين بورصتي لندن وفرانكفورت من شأنه الحد بصورة كبيرة من المنافسة من خلال إيجاد كيان احتكاري فعلي "

وقالت المفوضية " بما أن الطرفين أخفقا في تقديم العلاجات المطلوبة لمواجهة المخاوف المتعلقة بالمنافسة، فان المفوضية قررت منع الاندماج".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً