العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

مقتل فلسطينية برصاص الشرطة الإسرائيلية

قالت الشرطة الإسرائيلية إن رجال الشرطة قتلوا بالرصاص فلسطينية حاولت مهاجمتهم بمقص خارج المدينة القديمة اليوم الأربعاء (29 مارس/آذار 2017).

ووقع الهجوم عند بوابة باب العامود، وهي مدخل للمدينة القديمة تنتشر عنده قوات الأمن بكثافة وشهد أعمال عنف مماثلة في السابق.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إن "رجال الشرطة ردوا على وضع يهدد حياتهم وأطلقوا النار على الإرهابية في موقع الهجوم."

وقالت لوبا السامري المتحدثة باسم الشرطة إن المرأة (49 عاما) "اقتربت من مجموعة من رجال الشرطة وسحبت سكينا وحاولت طعنهم".

وفي وقت لاحق، قال روزنفيلد إن المرأة استخدمت مقصا وأظهر مقطع مصور للشرطة صورتين ثابتتين لها وهي تقف خلف حاجز أمني في مواجهة رجال الشرطة وتلوح بآلة حادة. وأظهر التسجيل المصور أيضا مقصا على الأرض.

وقالت السامري إن المرأة من سكان القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل إلى جانب الضفة الغربية في حرب عام 1967.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية "وزارة الصحة تبلغ باستشهاد المواطنة سهام راتب عمر 49 عما من القدس المحتلة عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليها بمنطقة باب العامود في المدينة."

وقتل ما لا يقل عن 241 فلسطينيا في إسرائيل والأراضي الفلسطينية في موجة من أعمال العنف المتفرقة بدأت في أكتوبر تشرين الأول 2015 لكنها انحسرت في الآونة الأخيرة.

وتقول إسرائيل إن ما لا يقل عن 161 من القتلى الفلسطينيين نفذوا هجمات طعن أو إطلاق نار أو دهس بسيارات استهدفت إسرائيليين قبل أن تقتلهم قوات الأمن الإسرائيلية.

وقتل سائحان أمريكيان و37 إسرائيليا في مثل هذه الوقائع منذ بداية العنف.

وتتهم إسرائيل القيادة الفلسطينية بالتحريض على العنف. وتنفي السلطة الفلسطينية، التي تمارس حكما ذاتيا محدودا في الضفة الغربية المحتلة، قيامها بالتحريض وتقول إن إسرائيل استخدمت في حالات كثيرة قوة مفرطة في السيطرة على مهاجمين مسلحين بأسلحة بدائية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً