العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

مقتل 4 في تحطم طائرة مقاتلة بشرق ليبيا

قال مسئولون عسكريون إن طائرة مقاتلة تابعة للقوات الموالية لحكومة شرق ليبيا تحطمت في منطقة سكنية إلى الجنوب من مدينة طبرق أمس الأربعاء (29 مارس/ آذار 2017) مما أسفر عن مقتل الطيار وأسرة من ثلاثة أفراد.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري الذي يتخذ من شرق البلاد قاعدة له إن طائرة كان يقودها صالح جودة قائد قاعدة طبرق الجوية وهي من طراز ميغ أصابها خلل فني.

وتموج ليبيا بخليط من الفصائل المسلحة التي تتبدل انتماءاتها. وقد حقق الجيش الوطني الليبي، الذي لا يعترف بحكومة طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة، مكاسب على الأرض في الأشهر القليلة الماضية في شرق ووسط ليبيا ويقاتل فصائل منافسة داخل المناطق الخاضعة لسيطرته.

وأظهر تسجيل فيديو عملية تبادل سجناء بين الجيش الوطني الليبي وسرايا الدفاع عن بنغازي وهو فصيل سيطر على اثنين من موانئ النفط الرئيسية في ليبيا هذا الشهر.

وجرت مبادلة ثلاثة من جنود الجيش الوطني الليبي كانوا قد أسروا خلال القتال على الميناءين بست نساء حوصرن في القتال بمدينة بنغازي.

وجرت عملية التبادل أمس الأول (الثلثاء).

كانت النساء في مجموعة من المباني غير المكتملة على مشارف حي قنفودة ببنغازي، حيث انتهى حصار طويل فرضه الجيش الوطني الليبي في الشهر الجاري عندما حاول مقاتلون منافسون وأسرهم الفرار.

وقالت سرايا الدفاع عن بنغازي إنها زحفت إلى الميناءين النفطيين في إطار حملة للوصول إلى بنغازي وتأمين عودة الأسر التي نزحت نتيجة حملة الجيش الوطني التي اقتربت من إتمام عامها الثالث ضد إسلاميين متشددين وغيرهم من المناوئين. وفر بعض أعضاء سرايا الدفاع عن بنغازي في وقت سابق من المدينة الواقعة في شرق ليبيا أمام زحف الجيش الوطني الليبي.

العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً