العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

«الخارجية الإماراتية»: لا صحة لادعاءات بيان مجموعة الإجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الإنسان

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي بالإمارات أنه لا صحة لادعاءات «مجموعة الإجراءات الخاصة» التابعة لمجلس حقوق الإنسان حول تعرض أحمد منصور للاحتجاز التعسفي، وأن مكانه غير معروف، إضافة إلى عدم تحديد طبيعة التهم المنسوبة إليه ، بحسب ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الخميس (30 مارس / آذار 2017).

وقالت الوزارة في بيان أمس: «اطلعت وزارة الخارجية على البيان الصحفي الذي نشر من قبل «مجموعة الإجراءات الخاصة» التابعة لمجلس حقوق الإنسان أمس الأول حول ادعاءات تعرض أحمد منصور للاحتجاز التعسفي، وأن مكانه غير معروف، إضافة إلى عدم تحديد طبيعة التهم المنسوبة إليه».

وأوضحت: «أنه في يوم الاثنين 20 الجاري أمرت النيابة العامة للجرائم الإلكترونية بإلقاء القبض على السيد أحمد منصور بتهمة الترويج لمعلومات كاذبة ومضللة عبر الإنترنت، من خلال أجندات تهدف لنشر الكراهية، وتمت مواجهته بالتهم المنسوبة إليه، وحبسه احتياطياً على ذمة القضية في السجن المركزي في أبوظبي مع إعطائه حرية توكيل محامٍ.

كما أن باستطاعة أسرته زيارته، وذلك وفقاً للإجراءات المتبعة في المنشأة العقابية، وبالتالي لا صحة للادعاءات الواردة في البيان الصحفي المذكور حول تعرض منصور للاحتجاز التعسفي، وعدم معرفة مكان احتجازه وادعاءات عدم تحديد طبيعة التهم المنسوبة إليه».

كما دعت وزارة الخارجية «مجموعة الإجراءات الخاصة»، وعملاً بمدونة قواعد السلوك التي تحكم عملها، لتوخي الدقة والموضوعية وصحة المعلومات التي وردت في بيانها الصحفي، والتأكد من الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم نشر ما تسوقه بعض المنظمات غير الحكومية في بياناتها وتقاريرها المسيّسة.

«دبي للأداء الحكومي المتميز» ينظم دورة «أدوات التعلم المؤسسي»

نظّم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، برنامجاً تدريبياً بعنوان «أدوات التعلم المؤسسي»، ضمن مبادرة «في دبي نتعلم»، خلال الفترة 26 - 28 مارس الجاري، في فندق أبراج الإمارات، بمشاركة 25 موظفاً من 13 جهة حكومية في دبي.

وتضمنت الدورة التدريبية العديد من المحاضرات والتدريبات العملية الفردية والجماعية، الهادفة في مجملها إلى إكساب المتدربين المهارات والقدرات اللازمة للتخطيط والتطبيق الفعال لمشروعات التعلم المؤسسي، باستخدام أداة المقارنات المرجعية العالمية، وهي أداة مطبقة عالمياً للتعلم من أفضل الممارسات.

وأشار عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، إلى أهمية مبادرة «في دبي نتعلم»، ودورها في تعزيز ثقافة التعلم المؤسسي، ونقل المعرفة في القطاع الحكومي في دبي.

وقال إنه إيماناً برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وجّه بأهمية التعلم والمعرفة لبناء قدرات القطاع الحكومي، وتأهيل وتمكين الكوادر البشرية، لكونها الثروة الأهم لدينا، فقد حرص برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على تقديم مجموعة من البرامج والدورات التدريبية.

من جانبه، أكّد الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أهمية هذا البرنامج التدريبي كآلية تأهيل وتمكين للمشاركين فيه، ولا سيما في إطار حرص القيادة الرشيدة على تعزيز ثقافة التعلم المؤسسي، ورفع مستويات المعرفة لدى موظفي الحكومة.

وأوضح أن هذه الدورة هي الأولى من مجموع ثلاث دورات تدريبية يخطط برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لتنظيمها خلال السنة الثانية من مبادرة «في دبي نتعلم» التي تمتد من أبريل هذا العام حتى أبريل من العام المقبل، ليصبح عدد الدورات التدريبية المماثلة التي تم تقديمها 4 دورات.

تسلم البراءة القنصلية لقنصل قرغيزستان

وتسلم مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي السفير عبدالرحمن غانم المطيوعي ، البراءة القنصلية لأيبيك ماماتبيكوف قنصل عام جمهوريه قرغيزستان في دبي والمناطق الشمالية للدولة. ورحب المطيوعي خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوزارة في دبي، بالقنصل متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد، مشيداً بالعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تربط البلدين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً