العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

بالصور... خالد أحمد: بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

في بادرة من قبل رئيس منظمة الجواد العربي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، تجاه الاسطبلات والملاك المشاركين في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية للإنتاج المحلي تبرع بـ1000 شبوة وذلك بهدف تقوية الإنتاج المحلي في البحرين وزيادة حجم السلالات العربية الأصيل في البحرين.

وكان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خالد أحمد قد أعلن عن مبادرة أحمد بن عبدالعزيز إذ لاقت هذه المبادرة استحسان الملاك والاسطبلات في البحرين والذين اعتبروها مبادرة تسهم في دعم توجهاتهم لزيادة حجم الإنتاج المحلي للجياد العربية الاصيلة والعمل على تربيتها بالصورة الصحيحة التي تتناسب مع مكانة البحرين.

وبهذه المناسبة أعرب خالد أحمد عن شكره وتقديره الى الأمير أحمد بن عبدالعزيز على هذه المبادرة الرائدة التي تؤكد حرص على دعم الإنتاج المحلي في البحرين بما يتناسب مع استراتيجيتها في زيادة حجم الإنتاج من السلالات العربية الاصيلة.

وأشاد خالد أحمد بالدعم الكبير الذي حظيت به البطولة من قبل ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الامر الذي ساهم في إنجاح البطولة بصورة متميزة من كافة النواحي وجعلها مكانا مناسبا لاختبار قدرات ومهارات المالك البحريني المهتم بتربية الخيول العربية الاصيلة.

وأشار خالد أحمد الى ان اللجنة المنظمة العليا برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة حرصت على الاستعداد والتحضير المتميز للبطولة بهدف إخراجها بالصورة المتميزة التي ترضي طموحات جميع منتسبي هذه الرياضة التي تعتبر رياضة ورثها الأبناء عن الأجداد مؤكدا ان الاتحاد سيسعى الى تنظيم البطولة في السنوات المقبلة بطريقة مغايرة تهدف الى تحقيق الاثارة والتنافسية بين جميع الملاك.

وأضاف خالد أحمد ان المنافسة القوية التي شهدتها البطولة بين جميع الملاك جاءت لتوكد مدى الاهتمام الكبير من قبل المالك البحريني بتربة وإنتاج السلالات العربية الاصيلة والعمل على تدريبها وتطوير مهاراتها املا في تحقيق الظهور المتميز في المسابقات المحلية والبطولات الخارجية مؤكدا ان المالك البحريني بات الان من أكبر الملاك في المنطقة ويمتلك سلالات عربية اصيلة معربا عن تقديره الى جميع الملاك اللذين شاركوا في البطولة وساهموا في اثرائها من الفنية الامر الذي لاقى استحسان جميع الحاضرين.

وأشاد خالد أحمد بالحضور الجماهيري الكبير الذي شهد منافسات البطولة وساهم في تشجيع الملاك على تقديم أفضل مستوياتهم في البطولة مؤكدا ان الحضور الجماهيري يؤكد ان رياضة جمال الخيل العربية تحظى بمتابعة كبيرة من قبل محبي هذه الرياضة.

 

العلوي: بطولة ناجحة

أكد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي ان بطولة فيصل بن حمد كانت ناجحة بكل المقاييس وذلك عطفا على المشاركة الواسعة التي حظيت بها من قبل مختلف ملاك الخيل العربية الاصيلة في البحرين مؤكدا ان التنافس الكبير والواضح بين الجميع يؤكد حرص الملاك على انتاج السلالات العربية الاصيلة وتدريبها بشكل مميز لخوض منافسات البطولات المحلية والخارجية.

وأشار العلوي الى ان الاتحاد حرص على استحضار كافة عوامل النجاح للبطولة وذلك تنفيذا لتوجيهات ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مشيرا الى ان الاتحاد سيسعى في السنوات المقبلة الى تحقيق المزيد من التميز في التنظيم والاعداد للبطولة.

 

الصالحي يشيد بالرياضية

اعرب رئيس اللجنة الإعلامية عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة توفيق الصالحي تقديره الى القناة الرياضية وجميع الطاقم التلفزيوني الذي يعمل على نقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة، مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون الكبير الذي أبداه مسئولي القناة مع اللجنة المنظمة للبطولة ونقل فعاليات البطولة على مباشرة على مدى يومي كما أكد رئيس اللجنة الإعلامية بأن نقل البطولة على الهواء مباشرة يؤكد حرص القناة على بث كافة الفعاليات الرياضية المحلية، وخصوصا رياضة الفروسية التي تحظى بشعبية جماهيرية كبيرة في البحرين ومنطقة الخليج بشكل عام.

وحرصت القناة الرياضية بتلفزيون البحرين على مواكبة الحدث وقامت بنقل منافسات ووقائع بطولة المغفور فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج المحلي على الهواء مباشرة.

 

تكريم لجنة الحكام والمنظمين

قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتكريم الحكام الذين عملوا على تحيكم البطولة وذلك تقديرا من اللجنة المنظمة للبطولة للجهود الكبيرة التي بذلها جميع الأعضاء وساهموا في اخراج البطولة بحلة تحكيمية زاهية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً