العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ

الاهلي والشباب يتنافسان لخطف كأس الرابطة الاماراتية

يتطلع الاهلي الى نيل ثاني القاب الموسم عندما يلتقي الشباب غدا السبت في نهائي النسخة التاسعة من مسابقة كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.

وسبق للأهلي ان بدأ الموسم بإحراز الكأس السوبر على حساب الجزيرة 2-1، وهو سيكون مرشحا فوق العادة لنيل اللقب الثاني، قياسا الى تفوقه على جاره الشباب في المباريات الاخيرة التي جمعت بينهما، وامتلاكه لذخيرة جيدة من اللاعبين تضم ثمانية دوليين.

والتقى الاهلي والشباب في ثلاث مباريات هذا الموسم، ففاز الاول في دور المجموعات لكأس الرابطة 3-2، وتعادلا في ذهاب الدوري صفر-صفر، قبل ان يعود الاهلي ويهزم نده التقليدي في الاياب 4-1.

وبعكس الاهلي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري، يعاني الشباب الثامن في المسابقة ولم يعرف طعم الفوز في اخر خمس مباريات، وسجل ثلاثة اهداف فقط وتلقت شباكه 16 هدفا.

وسيفتقد الشباب امام الاهلي لاعبه الايطالي من اصل ارجنتيني توماس دي فيسنتي للإيقاف، في حين يحوم الشك حول مشاركة هدافه ومسابقة كأس الرابطة برصيد 10 اهداف المولدوفي لوفانور هنريكي بسبب الاصابة.

في المقابل، تعج صفوف الاهلي باللاعبين المميزين من بينهم ثمانية دوليين خاضوا مؤخرا مباراتي منتخب الامارات امام اليابان واستراليا في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018، وثلاثي اجنبي على مستوى عال يتمثل في السنغالي ماكيتي ديوب والغاني اسامواه جيان والبرازيلي ريبيرو ايفرتون.

ويعول الاهلي على اختصاصه في كأس الرابطة التي احرز لقبها مرتين عامي 2012 على حساب الشباب نفسه بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الاصلي 1-1)، و2014 على حساب الجزيرة 2-1.

اما الشباب فتوج مرة واحدة في المسابقة عام 2011، وخسر نهائيي 2014 و2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً