العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ

سلمان بن إبراهيم : مقترح منح آسيا 8 مقاعد في كأس العالم يثري مكاسب الكرة الاسيوية

زيوريخ – مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمقترح توزيع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم اعتبارا من نسخة 2026 مبينا أن مقترح تخصيص 8 مقاعد مباشرة للقارة الآسيوية في النهائيات يعتبر مكسباً كبيرا لكرة القدم الآسيوية.

وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة شارك في اجتماع مكتب مجلس (الفيفا) الذي عقد امس (الخميس) في مدينة زيوريخ السويسرية برئاسة جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي والذي تقرر خلاله اعتماد مقترح توزيع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم اعتباراً من نسخة العام 2026.

واعتبر معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مقترح توزيع المنتخبات يوفر أسس العدالة والمساواة بين مختلف القارات من خلال مراعاة التمثيل النسبي لمنتخبات القارات الست مؤكدا أن الإجماع الذي حظي به المقترح من رؤساء الاتحادات القارية يشكل أرضية صلبة نحو إقراره بصفة رسمية في الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال شهر مايو/ أيار المقبل.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن مقترح منح آسيا ثمانية مقاعد مباشرة إلى جانب مشاركة منتخب آسيوي في الملحق العالمي للمنافسة على آخر مقعدين في النهائيات يصب في مصلحة كرة القدم الآسيوية ويتوج التطور المتنامي الذي تشهده اللعبة في القارة الآسيوية ويتناسب مع كون القارة أكبر قارات العالم، بالإضافة إلى قوتها الاقتصادية الكبيرة، ومدى الشعبية الهائلة التي تتمتع بها اللعبة في آسيا.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن مقترح زيادة حصة المنتخبات الاسيوية المشاركة في كأس العالم يلقي بمسؤولية كبيرة على مختلف الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية من أجل وضع الخطط والبرامج الطموحة لإعداد منتخباتها الوطنية على أسس علمية سليمة تستشرف المستقبل وذلك في ظل اتساع فرص التأهل أمام المنتخبات الآسيوية مقارنة مع الوضع الحالي الذي تنال فيه آسيا اربعة مقاعد ونصف في النهائيات.

وجدد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة التزام الاتحاد الآسيوي بتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لكافة الاتحادات الوطنية انطلاقا من الرؤية الجديدة (أسيا واحدة... هدف واحد) وذلك في سبيل مساعدة الاتحادات على رعاية منتخباتها الوطنية وجعلها قادرة على المنافسة القوية في مختلف التظاهرات الكروية العالمي وعلى رأسها نهائيات كأس العالم.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:47 ص

      آسيا لا تستحق هذا العدد .. آسيا تستحق 6 مقاعد فقط لا غير ولكن لعبة المصالح من جهة والعدد الكبير للدول الآسيوية والعدد الكبير للمنتخبات الآي تتأهل جعل العدد يصل إلى 8 مقاعد .. من وجهة نظر شخصية 32 منتخب في ماس العالم هو الأفضل للعبة ولكاس العالم

اقرأ ايضاً