العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ

المتحدث باسم بوتين: الكرملين ليس لديه موقف موحد بشأن الحجاب

أعلن السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، عن عدم وجود موقف موحد لدى الكرملين حيال مسألة ارتداء الحجاب في المدارس الروسية، مشيرا إلى أنه يجب دراسة إن كانت المسألة يجب حلها على المستوى الاتحادي أم على مستوى الأقاليم.

ونقلت وكالة سبوتنيك اليوم الجمعة (31 مارس/ آذار 2017) عن بيسكوف قوله للصحافيين "على الأرجح هي مسألة تنظيم، وتحتاج إلى فهم ما إذا كان من الممكن أن تقرر على المستوى الاتحادي، أو أن هناك جزء من اختصاص السلطات الإقليمية في تحديد هذه الممارسة. ولكن ليس هناك موقف موحد لدى الكرملين في هذه الحالة".

كانت مدرسة بجمهورية موردوفيا الروسية قد حظرت الحجاب، في يناير الماضي، وعلقت حينذاك وزيرة التعليم والعلوم الروسية أولجا فاسيليفا بأن النظام التعليمي في روسيا علماني، وأنه لا حاجة للمؤمنين الحقيقيين للتأكيد على موقفهم عن طريق الرموز.

وانتقد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قاديروف المقترحات المطالبة بحظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة بما فيها المدارس في روسيا.

وقال قاديروف في مطلع الشهر الجاري إن "حظر ارتداء الحجاب سوف يمثل خطوة قاتلة بالنسبة إلى المجتمع الروسي، نظرا لأننا مواطنو روسيا الاتحادية، البلد المتعدد القوميات والأديان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:41 م

      يجب احترام موضوع الحجاب واعطاء الحرية للممارسات الدينية التي لا تؤثر على الاخرين

    • زائر 1 | 9:39 ص

      ..

      شنطة اليد ☝ Louis Vuitton عجيبه !

اقرأ ايضاً