العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ

السلطات التونسية تهدد بتعليق حضور الجماهير في الملاعب بسبب أعمال العنف

هددت السلطات التونسية بمنع حضور الجماهير في الملاعب في أعقاب موجة عنف وشغب ظهرت في عدد من مباريات دوري كرة القدم في الأسابيع الأخيرة.

وجاء هذا الموقف عقب اجتماع رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وزير الداخلية الهادي مجدوب بعد يوم واحد من الأحداث التي رافقت مباراة اتحاد تطاوين والنادي البنزرتي.

وهددت الحكومة بتعليق حضور الجماهير في الملاعب فيما تبقى من مباريات الدوري هذا العام في حال استمرار أعمال العنف التي تشهدها أغلب ملاعب تونس أسبوعيا.

وحضور الجماهير مقيد في الملاعب منذ حالة الانفلات الأمني التي رافقت أحداث الثورة عام 2011 لدواع أمنية. وتسمح السلطات الأمنية منذ ذلك التاريخ بدخول الجماهير بنسب محددة إلى الملاعب.

وشهدت مباراة اتحاد تطاوين وضيفه النادي البنزرتي أول أمس الاربعاء حالة من الفوضى والعنف في الوقت بدل الضائع للقاء.

ورشقت الجماهير الملعب بالحجارة والقوارير فيما اجتاح عدد منهم الميدان بمجرد أن سجل البنزرتي هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتوقفت المباراة 20 دقيقة قبل أن يطلب الحكم استئناف اللقاء ليسجل تطاوين هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وشهدت مدينة بنزرت في نفس اليوم احتجاجات ردا على أعمال العنف التي طالت أفراد الفريق في تطاوين وأدت إلى إصابة مدرب الفريق بجرح بليغ في رأسه رشقا بالحجارة.

ويصارع الفريقان لتفادي الهبوط حيث يتذيل البنزرتي ترتيب مجموعة تفادي الهبوط بثلاث نقاط بينما يحتل اتحاد تطاوين المركز قبل الأخير بخمس نقاط.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً