العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

وزير الأشغال: 600 ألف دينار لإنشاء محطة صرف صحي في «الجنوبية»

وزير الأشغال والبلديات
وزير الأشغال والبلديات

قال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، إن هناك مناقصة لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في المحافظة الجنوبية، بكلفة تصل إلى نحو 600 ألف دينار، مدفوعة عبر برنامج التنمية الخليجي، مؤكداً أن المشروع في طور مناقصة تعيين الاستشاري لإعداد التصاميم، ومن المؤمل البدء بأعمال التصاميم النهاية نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري (2017).

جاء ذلك في رد وزير الأشغال على السؤال المقدم من النائب ذياب النعيمي حول البرنامج الزمني الخاص بمشروع شبكة الصرف الصحي وتصريف المياه لمنطقة عسكر وجو والدور، مع تبيان أسباب تأخير المشاريع والميزانية المرصودة لكل مشروع.

وذكر الوزير خلف أن الوزارة ستقوم بتنفيذ مشاريع التوصيل بشبكة الصرف الصحي في منطقتي جو وعكسر، وهو الأمر المرتبط بالانتهاء من إنشاء محطة الصرف الصحي الجديدة، مبيناً أن الكلفة التقديرية لمشروع التوصيل في المنطقتين يصل إلى نحو 1.9 مليون دينار.

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي في المناطق المذكورة، قد فاقت طاقتها الاستيعابية، إلا أن المحطة الجديدة ستعمل بطاقة استيعابية ما بين 20 - 40 ألف متر مكعب في اليوم. وبحسب البيانات التي أوردها الوزير خلف فإن الطاقة الاستيعابية لمحطة جو لا تتجاوز 400 لتر في الثانية، إلا أنها تستقبل 530 لتراً. أما محطة عسكر فطاقتها الاستيعابية 288 لتراً في الثانية، في حين أنها تستقبل 600 لتر في الثانية، أي بزيادة تصل إلى نحو 312 لتراً عن الطاقة الاستيعابية.

وأكد وجود عدد من المشاريع المتعلقة بالصرف الصحي في المنطقة الجنوبية، وسبدؤون بالرفاع الغربي، فيما تدرس الوزارة التصاميم المتعلقة بمشروع الصرف الصحي في مشروع إسكان المنطقة الجنوبية.

العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:31 ص

      يا وزير الأشغال اترك عنك جو وعسكر وقلالي وشوف مناطق ذات كثافة سكانية واحتياجات أكثر عشر مرات من هذه المناطق مثل مجمع 1033 المالكية للحين عايشين على البواليع وشوارع ما في ولا لأن هالمنطقة ما فيها من اللي (يخوفون)؟ ؟ ؟

اقرأ ايضاً