العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

بالصور... ختام بطولة مدارس البحرين للشطرنج


الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت فعاليات بطولة مدارس البحرين الحكومية والخاصة للشطرنج والتي نظمتها أكاديمية البحرين للشطرنج بجمعية المهندسين بالجفير، بمشاركة قياسية بلغت 194 طالبا وطالبة من 19 مدرسة من المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والاعدادي والثانوي في التعليم الحكومي والخاص للبنين والبنات. إذ شهدت إقبالا كثيفا من مختلف الأعمار ولتكون هاته البطولة أكبر تجمع شطرنجي في تاريخ البحرين، وأبدى الطلبة المشاركون وأولياء أمورهم سعادتهم بتنظيم هذه البطولة التي تعد النشاط الذهني الأهم على مستوى المدارس.

وتميزت البطولة على اختلاف مستوياتها وفعالياتها بمنافسة حامية بين جميع المشاركين اللذين أعملوا تفكيرهم وخبراتهم للفوز بمراحل البطولة علاوة على بروز أسماء واعدة في رياضة الشطرنج من شأنها أن تحقق مستقبل واعد على مستوى المشاركات المحلية والدولية. وأبدى حميد رحمه رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية السابق ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة سعادته بهاته المشاركة القياسية وهذا التنافس اللافت من قبل المشاركين والذي كشف عن وعي الأجيال الناشئة بفائدة رياضة الشطرنج ودورها في إثراء الحواس والمساعدة على التفوق.

وأسفرت النتائج عن فوز الطالب انيش فامان من المدرسة الاسيوية في فئة أقل من 9 سنوات والمركز الثاني ويليام اوسبورن من مدرسة سانت كريستوفر والثالث عيسى العوضي من مدرسة ابن خلدون. وفي فئة اقل من 11 سنة فاز جيمس توماس من مدرسة الالفية الجديدة متبوعا بوليام اوربان من مدرسة البحرين وكارسون باريت من مدرسة سانت كريستوفر. وفي أقل من 13 سنة فاز انيش ديساي من الالفية الجديدة متبوعا بسلمان المحمود من مدرسة الابداع و عبد القادر فيروزخان من المدرسة البريطانية. وفي أقل من 15 سنة جايا سوريا من المدرسة الهندية متبوعا بريان ستيفن من سانت كريستوفر وجويل ساجي من المدرسة الاسيوية. وفي أقل من 17 سنة فاز مفاجأة البطولة عبد الرحمن جليلي من مدرسة الشويفات بالمركز الاول متبوعا ب سري كريشنا من الالفية الجديدة ودارش مانوج من المدرسة الهندية.

وفي فئة البنات أقل من 9 سنوات فازت هارشا من المدرسة الاسيوية متبوعة بجانيني سري من المدرسة الهندية ومانيني لاليت من المدرسة البحرينية الهندية. وفي أقل من 11 سنة فازت ماريا بلال بالمركز الاول من مدرسة الابداع متبوعة ببريا سروتي وماهيكا فالابانيني والاثنتين من البحرينية الهندية. وفي أقل من 13 سنة فازت فاتوسيا من المدرسة الآسيوية بالمركز الاول وتلتها امروتا لاكشمي من الالفية الجديدة ومحار بلال من الابداع. وفي أقل من 15 سنة بنات فازت بالمركز الأول جونسي جوهانسون من المدرسة الاسيوية بالمركز الاول متوعة بمريم عدنان ونور وليد من مدرسة الابداع.

وعلى مستوى المدارس والنتائج النهائية فازت المدرسة الاسيوية بالمركز الاول بمجموع 5 ميداليات والمركز الثاني مدرسة الابداع الخاصة بنفس العدد لكن بذهبية أقل وفي المركز الثالث مدرسة الالفية الجديدة بأربع ميداليات.

وفي الاخير توجه حميد رحمه بالشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم على موافقتها لإقامة البطولة وتوفير جميع التسهيلات لإنجاحها مثمنا تشجيع شيخة الجيب لإقامة مثل هاته الفعاليات التربوية والتعليمية وكذلك الى الجهات الراعية مجموعة BMMI وكريدي مكس على استثمارهما في رياضة العقل والتفكير والملكات الذهنية للصغار فهما رأس المال الحقيقي للأمم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً