العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

حكم بالسجن المؤبد على قاضي مصري سابق للاتجار في المخدرات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت محكمة مصرية اليوم السبت (1 أبريل/ نيسان 2017) بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه مصري في حق قاض سابق بتهمة جلب مواد مخدرة والاتجار فيها، حسبما نقلت قناة "البي بي سي".

وكان القاضي المدان طارق محمد زكي، قد تقدم باستقالته من القضاء عقب القبض عليه وبحوزته 71 كيلو غراما من مخدر الحشيش "القنب" في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

كما قضت محكمة جنايات السويس بسجن صديقته وسائقه عشر سنوات لكل منهما في نفس القضية.

ويحق للمتهمين جميعا الطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

وألقت السلطات المصرية القبض على القاضي السابق، أثناء عبوره نفق الشهيد أحمد حمدي أسفل قناة السويس في طريق العودة من شبه جزيرة سيناء إلى القاهرة، وبحوزته المواد المخدرة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وكان بصحبة زكي أثناء العودة إلى القاهرة صديقته، الطالبة البولندية، وسائقه الخاص.

وينص قانون السلطة القضائية في مصر على استئذان المجلس الأعلى للقضاء قبل القبض على أعضاء الهيئات القضائية سواء كانت النيابة أو المحاكم، لكن هناك استثناء حال القبض عليهم متلبسين بارتكاب جريمة.

وألقت السلطات المصرية من قبل القبض على المستشار وائل شلبي، أمين عام محكمة مجلس الدولة، للتحقيق في تورطه في قضية رشوة بمشاركة مدير المشتروات في المحكمة آخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقبلت محكمة مجلس الدولة استقالة شلبي فور بدء التحقيق معه الذي لم يستمر طويلا، إذ أعلنت نيابة أمن الدولة العليا التي، تولت الإشراف على التحقيق في تلك القضية، انتحار وائل شلبي في محبسه الذي أودع فيه عقب التحقيق معه لخمس ساعات.

 

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً