العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

إطلاق أكبر بنك إماراتي في سوق أبوظبي للأوراق المالية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقب اكتمال المتطلبات القانونية لعملية الاندماج بين بنك الخليج الأول (FGB) وبنك أبوظبي الوطني (NBAD) في الأول من أبريل 2017، بدأ الكيان المصرفي الجديد تداول أسهمه اليوم في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) المالية تحت رمز التداول "NBAD" حسب بيان صحفي وصلت سكاي نيوز عربية نسخة منه ، وفق ما قالت قناة سكاي نيوز اليوم الأحد (2 أبريل/ نيسان 2017).

وأعلن مجلس إدارة البنك بأن الكيان المصرفي الجديد سيحمل اسم "بنك أبوظبي الأول"، بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية والجمعية العمومية التي سيتم دعوتها لاحقاً للموافقة على هذا الاسم الذي يعكس الجذور العميقة والراسخة للبنك الجديد وخبراته الواسعة في المنطقة. ويعتبر الكيان المصرفي الجديد أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأصول تزيد قيمتها عن 670 مليون درهم (180 مليار دولار أميركي) .

وبدأ تداول أسهم البنك الجديد عقب احتفال رسمي أقيم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث قام ، الرئيس التنفيذي للبنك الجديد عبدالحميد سعيد ، بقرع جرس افتتاح التداول، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة البنك الجديد والإدارة العليا لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً