العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

إسرائيل تدشن منظومة "الصولجان السحري" للدفاع الجوي

دشنت إسرائيل بعد ظهر اليوم الاحد (2 ابريل / نيسان 2017) بالتوقيت المحلي، في قاعدة حاتسريم العسكرية بجنوب البلاد منظومة تعرف باسم "الصولجان السحري" للدفاع الجوي. وتهدف هذه المنظومة الى اعتراض صواريخ متوسطة المدي، طبقا لما ذكره صوت إسرائيل اليوم.

وفي كلمة له في حفل التدشين قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو "إننا نكشف اليوم عن دعامة كبيرة لقوة دولة اسرائيل اذ أن هذه المنظومة تنضم الى تجديدات تكنولوجية سابقة كالقبة الحديدية ومنظومة الحيتس". وأشار نتنياهو الى أن الصولجان السحري هو تطوير إسرائيلي أصلي اذ يتضمن تكنولوجية خارقة مؤكدا ان اسرائيل تبقى الرائدة في العالم في هذا المجال.

وأوضح رئيس الوزراء انه "بالرغم من الاهمية التي يوليها للقدرات الدفاعية لدولة اسرائيل فانه يتعهد بالاستباق بضرب من يسعى الى ضربنا وبالقضاء على من يهدد وجودنا" حسب صوت إسرائيل.

غير أن قائد قيادة الدفاع الجوي في سلاح الجو الإسرائيلي، تسفيكا حايموفيتش،قال لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الشهر الماضي، قبل أن يتم تشغيل النظام إنه بينما يمكن أن يوسع الصولجان السحري الامكانيات للجيش الاسرائيلي، إلا أنه "ليس كافيا على الاطلاق".

وأضاف "ليس سحريا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً