العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

أشهر الأكاذيب التي انتشرت بمناسبة "كذبة أبريل" هذا العام

تنتشر الأخبار المثيرة التي تصدم القراء مع بداية شهر أبريل / نسيان، إلا أنهم يفاجئوا بأن الخبر ما هو إلا "كذبة أبريل" التي يحتفل بها العالم في الأول من أبريل من كل عام.

ويتم إطلاق الشائعات في هذا اليوم على مستوى العالم، وكان للعالم العربي نصيب من الأكاذيب التي انتشرت منذ الأول من أبريل، حسبما موقع "سبوتنيك".

ففي تونس انتشرت على الشبكات الاجتماعية بشكل كبير مقطع فيديو للنشرة الجوية التي بثتها قناة نسمة التونسية، والتي ظهرت فيها مذيعة بدينة ترتدي ملابس غريبة وصفها كثيرون بالإطلالة الهزلية، الأمر الذي صدم الكثيرين، إلا أنه بعد ساعات بثت القناة الخاصة النشرة الجوية الجديدة وظهرت فيها المذيعة الرشيقة مجددا.

وأكدت رئيسة تحرير القناة ريم السعيدي أن ذلك جاء بمناسبة كذبة أبريل، حيث قالت "نظرا لنجاح النشرة الجوية في القناة وإقبال العديد لمتابعتها بسبب المذيعة الجميلة الشقراء قررت القناة الاحتفال بهذا اليوم مفاجئة الجمهور باستبدال هذه المذيعة بأخرى مناقضة تماماً"، بحسب "هافينغتون بوست عربي".

 

 

وفي مصر روجت صفحة تحمل اسم خالد أبوالنجا عبر موقع "فيسبوك" لتصريحات منسوبة لخالد أبوالنجا أنه سيشارك في مسلسل صراع العروش "Game of thrones".

 

 

وكان موقع "Scoop Empire" ذكر أن خالد أبوالنجا سيظهر في الحلقة الـ3 من المسلسل في موسمه الجديد، حيث نقل الموقع عن أبوالنجا تصريحات "لا أستطيع أن أذكر تفاصيل دوري في المسلسل الملحمي، ولكن كل ما أستطيع قوله هو أن شخصيتي ستصيبكم بالجنون في الحلقة الـ 3 من الموسم الجديد".

وبالعودة إلى الصفحة الرسمية للمسلسل الملحمي Game of thrones على موقع IMDb، لا يتواجد اسم الممثل المصري خالد أبوالنجا ضمن فريق العمل في المسلسل، وهو ما يؤكد أنها مجرد "كذبة أبريل".

وعلى مستوى العالم انتشرت بعض الأكاذيب في الأول من أبريل، منها قيام وزارة الخارجية الروسية ومن باب الدعابة بنشر فيديو على صفحتها الرسمية على "الفيسبوك" لجهاز الرد على المكالمات للبعثات الدبلوماسية.

 

 

يقوم المجيب الآلي بإعطائك 3 خيارات، الأول هو الضغط على الرقم 1 لحجز اتصال مع دبلوماسي روسي، والضغط على الرقم 2 للحصول على خدمة "الهكر الروسي"، أما الضغط على الرقم 3 فيمكنك الحصول على معلومات متعلقة بالتدخل بالانتخابات.

 

وانتشرت عدة تغريدات في فلسطين، ومنها أن الدول العربية أن تدعم فلسطين بالسلاح.

 

 

وفي أميركا شارك عشرات الأشخاص السبت في مظاهرة احتفالية بكذبة أبريل في نيويورك، مرتدين أقنعة تشبه وجه الرئيس ترامب، وساروا خلف دمية بشكل الرئيس الأميركي المنتخب أجلسوها على مرحاض.

 

 

 

وفي بريطانيا كان من بين أكثر ما لفت الانتباه، في أبريل الادعاءات بأن المملكة ترسل 350 مليون جنيه استرليني في الأسبوع إلى الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا