العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

شاهد المخطط الجديد لتقاطع الجسرة ضمن إجراءات الحزمة التحسينية الأولى

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

اشاد رئيس واعضاء مجلس بلدي الشمالية بمشروع تطوير تقاطع الجسرة ضمن إجراءات الحزمة التحسينية الأولى لتخفيف الازدحامات المرورية عند التقاطعات الحيوية والذي من شأنه تحرير الحركة المرورية المقبلة من شارع ولي العهد باتجاه شارع الشيخ عيسى نحو المنامة، والذي من المؤمل أن يقلل نسبة زمن الرحلة لـ 30% مقارنة بالوضع الحالي.

وفي ذات السياق اشاد رئيس واعضاء مجلس بلدي الشمالية باهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لحرصه على توفير الحياة الكريمة وتذليل الصعاب وتوفير التسهيلات للمواطنين عبر تلمس احتياجات المواطنين ومعاناتهم، مشيرين الى ان هذا المشروع والذي طال انتظاره سيخفف من الازحامات المرورية التي طالما عانت منها المنطقة.

من جانبه، صرح رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد خليفة بوحمود أن المواطنين سعيدين بهذا المشروع الذي سيخفف من معاناتهم والذي سيساهم في تحقيق الانسيابية لدى الحركة المرورية كما شجع السيد بوحمود على استكمال المرحلة الثانية من المشروع الذي يعد ضمن تطلعات أهالي المنطقة في توفير سهولة حركة المركبات، وشكر بوحمود وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بشأن جهود الوزارة في تلبية طلبات المواطنين والمقيمين من خلال تنفيذ المشاريع التي تصب في مصلحة المواطن والمقيم.

من جانبه، عبر رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة وممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية عبدالله إبراهيم الدوسري جزيل شكره للقيادة على اهتمامها بتلمس احتياجات المواطنين كما اشاد بدور وزارة الأشغال وشئون البلديات التي لبت مشكوره هذا المشروع دون تأخير وقال: الشكر موصول لسمو ولي العهد وسعادة وزير الاشغال على تنفيذه هذا المشروع الحيوي الذي سيستفيد منه شريحة كبيرة من المواطنين ومرتادي هذا الشارع، كما أشاد بالعائد الإيجابي من المشروع والمتمثل في تخفيف الازدحامات المرورية وتقليل زمن الانتظار وبالأخص في وقت الذروة.

وقالت عضو المجلس البلدي الشمالي وممثلة الدائرة الثانية فاطمة القطري بأنها على ثقة عالية بأن توجيهات ولي العهد من خلال هذه المشاريع ستصب في النهوض بالبنية التحتية وتخفيف الازدحامات المرورية، مشيدة باهتمام سمو ولي العهد بهموم المواطنين وتلمسه لاحتياجاتهم، كما شكرت سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الذي لبى مشكوراً هذه التوجيهات السديدة معربة عن أملها تخفيف ازدحامات المنطقة عبر حزمة المشاريع التي تنفذها الوزارة.

يذكر بأن مشروع تقاطع الجسر يعتبر مشروعا ضمن حزمة  11 مشروع التي تخفف الاختناقات المرورية والتي تنفذ بتوجيهات من ولي العهد ضمن خطة قصيرة المدى، وتأتي هذه المشاريع العاجلة  كجزءٍ من خطة أشمل لمشاريع شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى التي أطلقتها الوزارة، وقد انتهت الوزارة من  انجاز المرحلة الأولى بالمشروع، على أن تقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ المرحلة الثانية التي سيتم خلالها عمل تغييرات إضافية على التقاطع لتكون الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات من خلال انشاء مسار لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى من الجهة الشرقية إلى أعلى الجسر دون توقف من الجهة الشرقية، ومن خلال نقل الحركة المروية من شارع عيسى بن سلمان إلى شارع ولي العهد بلا توقف لتصبح الحركة على التقاطع بلا توقف بعد أن يتم تحويل التقاطع الحالي إلى تقاطع حر بلا إشارات ضوئية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:32 ص

      أي تقاطع يقطع فيه مسار الداخل للطريق السريع الخارج منه فهو خطر جدا و يتسبب في ارباك حركة المرور بالإضافة الى انه عند تزاحم الداخلين الى الطريق السريع و الخارجين منه قد يتسبب ذلك في حوادث و يثير غضب السواق على بعضهم البعض بسبب رغبة كل منهم في استباق الآخر. هذا التصميم الخطير يوجد في تقاطع مدينة عيسى و تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان و شارع الشيخ خليفة بن سلمان. و الآن يطبق نفس التصميم الخطير على تقاطع الجسرة.

    • زائر 6 | 2:01 ص

      هذا التخطيط فاشل ، لأنه المفروض تقليل عدد السيارات التي تستخدم هذا الكوبري ، يجب عمل جسور من مخرج سار ومخرج سرايا ، وبعدين اصرفو فلوس على هذا الكوبري

    • زائر 5 | 4:28 م

      تقطع سلمباد المشكلة في رجل المرور
      امس السبت المرور مب موجود الشارع من جميع الاتجاهات مافي زحمه
      اليوم الاحد المرور موجود الزحمه في الخروج من مدينة عيسى وسلمباد وايد

    • زائر 4 | 3:06 م

      أي كوبري عليه اشارات يعتبر تخطيط فاشل، الكوبري يعني من غير وقفة.

    • زائر 3 | 3:01 م

      شوارع البحرين كلها زحمه في زحمه ويحتاج تطوير وتوسيع سوى في الشماليه ولا الجنوبيه ولا غيرها

    • زائر 2 | 1:59 م

      ننناشد ولي العهد يأمر بفتح طرق من شارع الشيخ خليفة بن سلمان الى سار خلف إسكان الشاخورة دخول وخروج وتطوير شارع البديع

    • زائر 1 | 12:17 م

      التقاطع الاهم سلماباد الشارع ينشحن وعندكم بعد اذا جاي من دوار القدم وبتنزل على الهايواي هني بعد يصير زحمه يحتاج تضبيط

اقرأ ايضاً