العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

"ذا تايمز": ترامب والسيسي متفقان في كافة الموضوعات المهمة للعالم العربي

علقت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية على لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي المقرر عقده اليوم الاثنين (3 أبريل/ نيسان 2017)في واشنطن.

وكتبت الصحيفة في عددها الصادر اليوم: "كلا الرجلين متفقان في كافة الموضوعات المهمة للعالم العربي. السيسي سعيد بالسياسة الصارمة لواشنطن ضد الإرهاب الإسلامي، وخاصة بعزم الرئيس ترامب على تفكيك تنظيم داعش. كما يسعد بمعاداة ترامب أيضا للإخوان المسلمين، التي أطاح بها الرئيس المصري وحظرها كمنظمة إرهابية".

وأضافت الصحيفة أن من الأمور التي تسعد السيسي أيضا "أن ترامب لا يساوره قلق بسبب سحق أي معارضة في مصر، بل إنه مثل السيسي تماما يرى أن الاستقرار والانتعاش الاقتصادي أهم من حقوق الإنسان".

وفيما يتعلق بالعالم العربي، ذكرت الصحيفة أن السيسي وقادة عرب آخرين سعداء بموقف ترامب الصارم تجاه إيران، وأضافت: "ليست فقط السعودية التي ترى في القيادة الشيعية في طهران تهديدا وجوديا للحكام العرب السنة، أيضا مصر ودول الخليج فُزعت من الاتفاق النووي للرئيس (الأمريكي السابق باراك) أوباما مع إيران، وهو الاتفاق الذي يرونه بمثابة تصريح مطلق لإيران بتحدي الجيران العرب بصورة أقوى والتدخل في شؤونهم الداخلية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:49 ص

      قصدكم اتفقتون على دمار العالم العربي،ونهب ثرواتها واسعباد شعوبها..

اقرأ ايضاً