العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

البحرين في الترتيب 47 بمؤشر التنمية البشرية

غلاف التقرير الذي جاء هذا العام تحت عنوان
غلاف التقرير الذي جاء هذا العام تحت عنوان "التنمية البشرية للجميع"

الوسط - أماني المسقطي 

تحديث: 12 مايو 2017

احتلت البحرين الترتيب 47 عالمياً في تقرير التنمية البشرية للعام 2016، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

والتقرير الذي جاء هذا العام تحت عنوان "التنمية البشرية للجميع"، يصنف إنجازات 188 دولة في العالم على صعيد التنمية البشرية إلى ثلاثة تصنيفات، "تنمية بشرية مرتفعة جداً"، ويضم الدول من المرتبة الأولى إلى المرتبة 51 عالمياً، وهو التصنيف الذي أدرجت البحرين ضمنه، و"تنمية بشرية متوسطة" ويضم الدول من الترتيب 106 إلى 147 عالمياً، و"تنمية بشرية منخفضة" ويضم الدول من الترتيب 148 إلى 188 عالمياً.

يشار إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين، سيطلق اليوم الإثنين (3 أبريل/ نيسان 2017)، "تقرير التنمية البشرية العالمي 2016" والذي سيقام تحت رعاية وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة.

557 5:57 ص

محرر تقرير التنمية البشرية: يجب تمكين الشباب في البحرين لصناعة الحاضر

 

 قال مدير مكتب تقرير التنمية البشرية والمحرر الرئيسي لتقرير التنمية البشرية للعام ٢٠١٦ سليم جاهان، إن الشباب في عدد من البلدان؛ بما فيها البحرين؛ يمثلون الغالبية العظمى من السكان، وأن هؤلاء يجب تمكينهم ليصنعوا الحاضر لا المستقبل فقط، عبر منحهم الفرص ليكونوا الطاقة المحركة للمجتمع.

جاء ذلك خلال إطلاق تقرير التنمية البشرية العالمي للعام 2016، اليوم الاثنين (٣ أبريل/ نيسان ٢٠١٧)، في بيت الامم المتحدة، وهو التقرير الذي حلت فيه البحرين في الترتيب ٤٧ عالميا.

551 5:51 ص

الممثل المقيم للأمم المتحدة الانمائي: البحرين حققت مؤشرا عاليا للتنمية هذا العام في التعليم والصحة 

 

قال المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي، إن مملكة البحرين حققت مؤشرا عاليا للتنمية البشرية هذا العام بالتركيز على التعليم والصحة، في حين ركزت بلدان أخرى على الدخل. 

جاء ذلك خلال إطلاق تقرير التنمية البشرية العالمي للعام 2016، اليوم الاثنين (٣ أبريل/ نيسان ٢٠١٧)، في بيت الامم المتحدة، وهو التقرير الذي حلت فيه البحرين في الترتيب ٤٧ عالميا.

 وقال الشرقاوي: "في العام 2017 هناك فرصة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعمل مع حكومة البحرين والجهات الفاعلة الرئيسية الأخرى لتطوير التقرير الثالث للتنمية البشرية في البحرين".

وأضاف: "مع أن التقرير سيعتمد على الرؤية الاقتصادية 2030 التي وضعتها حكومة البحرين واستراتيجيتها الإنمائية الوطنية للفترة 2015-2018، إلا ان أهداف التنمية المستدامة وخطة التنمية العالمية لعام 2030 سيوفران مرجعية لمؤشر التنمية الذي سيعتمده التقرير".   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً