العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

 ولي العهد: إسهامات ماليزيا في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة تزيد من دورها الاستراتيجي

 

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية مواصلة تدعيم أسس التعاون الاستراتيجي مع الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز أمن واستقرار المنطقة ويحفظ مكتسباتها، منوهاً سموه بما بلغته مستويات التعاون مع الدول الآسيوية في المجالات العسكرية والدفاعية وغيرها من القطاعات الحيوية.

وأشاد سموه في هذا الصدد بالمدى المتميز للعلاقات البحرينية الماليزية، إذ تولي مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة الاهتمام لتطوير أطر التعاون مع هذا البلد الشقيق الذي يمثل نموذجاً آسيوياً متقدماً على الصعد التنموية والاقتصادية في مختلف المجالات، مضيفاً سموه أن إسهامات مملكة ماليزيا في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة تزيد من أهمية موقعها ودورها الاستراتيجي.

جاء ذلك لدى لقاء سموه في قصر القضيبية اليوم الإثنين (3 أبريل/ نيسان 2017) بحضور وزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف أحمد الجلاهمة مع وزير الدفاع بمملكة ماليزيا هشام الدين حسين.

وأشار سموه إلى ما يشكله تبادل الزيارات بين مملكة البحرين ومملكة ماليزيا من تعزيز لمستوى العلاقات الثنائية بينهما وتقوية التعاون والتنسيق بما فيه خير وصالح البلدين وشعبيهما، في ضوء ما تحرص عليه قيادتي البلدين الشقيقين ليتواصل ازدهار الروابط القوية بينهما على الصعد كافة.

كما بحث اللقاء بين سمو ولي العهد ووزير الدفاع الماليزي المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على فرصة اللقاء بسموه، مشيداً بما لمسه من حرص واهتمام مملكة البحرين على مواصلة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق مع بلاده.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً