العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

رئيس الوزراء العراقي يستقبل صهر ترامب ورئيس هيئة الأركان الاميركية المشتركة

استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الإثنين (3 أبريل/ نيسان 2017)، جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوج ابنته إيفانكا، ورئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد.

وذكر بيان صادر عن الدائرة الاعلامية للحكومة العراقية أنه "جرى خلال اللقاء بحث سير معركة الموصل ودعم التحالف الدولي للعراق وتدريب وتسليح القوات العراقية إضافة إلى ملف النازحين".

وأكد الوفد الاميركي خلال اللقاء دعمه "للحكومة في حربها ضد الإرهاب و إعجابه بتطور القدرات القتالية للقوات العراقية وهي تحقق الانتصارات على داعش".

يذكر أن كوشنر وصل العراق في وقت سابق من اليوم (الاثنين)، برفقة الجنرال دانفورد ومستشار الأمن الداخلي في البيت الأبيض توماس بوسرت، لإجراء لقاءات مع المسؤولين العراقيين.

وتسلط هذه الزيارة، الضوء على المسئوليات الكبيرة التي أسندها ترامب لصهره كوشنر، على الصعيدين المحلي والدولي، وفي الوقت الذي يدرس ترامب فيه طرقا لتصعيد حملة التحالف الدولي الذي تقوده بلاده بهدف القضاء على تنظيم "داعش".

يذكر أن القوات العراقية، مدعومة من التحالف الدولي، تقوم بعمليات لتحرير الجانب الأيمن من الموصل بعد تحرير الجانب الأيسر في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي في إطار عملية تحرير الموصل التي انطلقت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً