العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

مستشار ترامب يصل العراق برفقة رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة

رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال جوزيف دانفورد قبل مغادرته إلى العراق من قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا - reuters
رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال جوزيف دانفورد قبل مغادرته إلى العراق من قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا - reuters

وصل مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، إلى العراق برفقة رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال جوزيف دانفورد.

ووفقاً لبيان صدر عن وزارة الدفاع الأميركية، وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، فإن الجنرال دونفورد اصطحب كوشنر ومستشار الأمن الداخلي في البيت الأبيض توماس بوسرت، لإجراء لقاءات مع مسئولين عراقيين وأميركيين وفي قوات التحالف.

وقال الجنرال دانفورد، خلال مقابلة مع الصحافيين، إنه دعا كوشنر وبوسرت لزيارة العراق، ليمنحهما الفرصة لرؤية «رجالنا في الميدان ومستشارينا الذين يساعدون في عمليات تفكيك العبوات الناسفة وتقدير ما يقومون به».

وتسلط هذه الزيارة، الضوء على المسئوليات الكبيرة التي أسندها ترامب لصهره كوشنر، على الصعيدين المحلي والدولي، وفي الوقت الذي يدرس ترامب فيه طرقاً لتصعيد حملة التحالف الدولي الذي تقوده بلاده بهدف القضاء على تنظيم «داعش».

يذكر أن القوات العراقية، مدعومة من التحالف الدولي، تقوم بعمليات لتحرير الجانب الأيمن من الموصل بعد تحرير الجانب الأيسر في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي في إطار عملية تحرير الموصل التي انطلقت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

من جانب آخر، أفاد مصدر في مدينة الموصل العراقية أمس (الاثنين) بأن مسلحين من تنظيم «داعش» قتلوا إمام وخطيب أحد مساجد الجانب الأيمن في الموصل، وذلك لرفضه إصدار أحكام بالإعدام.

ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المصدر القول إن «عصابات داعش قتلت إمام وخطيب أحد مساجد الجانب الأيمن في منطقة حاوي الكنيسة رمياً بالرصاص أمام الأهالي، بعد رفضه إصدار حكم إعدام بحق مجموعة من الأشخاص الذين رفضوا المساهمة في تنفيذ عمليات انغماسية وانتحارية ضد القوات الأمنية في المنطقة».

وأكد المصدر أن «الخطيب رفض إصدار الحكم بحق هؤلاء الأشخاص، وأكد أن الأحكام ينبغي أن تصدر عن قاض، وأن تنفذها جهات مختصة»، ولفت المصدر إلى أن «هذه الخطوة تأتي من قبل تلك العصابات لترهيب الأهالي وتخويفهم من أجل الانصياع لأوامر من أجل تنفيذ أعمالهم الإرهابية».

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على الساحل الأيمن في مدينة الموصل من تنظيم «داعش»، بعد إعلان تحرير الساحل الأيسر أواخر شهر يناير الماضي.

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً