العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ

برنامج محاضرات قانونية لأعضاء مجلسي الشورى والنواب

تنظم وزارة الدولة لشئون مجلسي الشورى والنواب بالتنسيق مع وزارة شئون مجلس الوزراء ـ دائرة الشئون القانونية ـ برنامج محاضرات قانونية لأعضاء مجلسي الشورى والنواب ابتداء من يوم السبت 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وأوضح وزير الدولة لشئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل أن البرنامج يشتمل على شرح للتطورات الديمقراطية في إطار المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك المملكة، وأيضا شرح مفصل للأحكام الواردة في الدستور.

كما يشتمل البرنامج على شرح مفصل للأحكام الواردة في كل من اللائحة الداخلية لمجلس النواب واللائحة الداخلية لمجلس الشورى، إضافة إلى بيان حقوق وواجبات العضوية والحصانة البرلمانية، ودور العضو داخل المجلس وخارجه، إضافة إلى إلقاء الضوء على تجارب بعض الدول التي تأخذ بنظام المجلسين.

وأضاف: تتولى تقديم المحاضرات نخبة من الخبراء الدستوريين والمستشارين القانونيين في الوطن العربي مثل أستاذ القانون الدستوري ورئيس جامعة الزقازيق السابق رمزي الشاعر، والرئيس السابق لمحكمة التمييز الأردنية رئيس المجلس الأعلى للقضاء في الأردن المستشار طه مصطفى حكمت، منوها باتخاذ الترتيبات التنظيمية كافة الكفيلة بتحقيق أهداف البرنامج الذي يأتي في إطار تحقيق التعاون المنشود بين الحكومة ومجلسي الشورى والنواب.

واختتم الوزير تصريحه بأن موظفي الأمانة العامة بكل من مجلس الشورى ومجلس النواب قد خضعوا لبرنامج تدريبي متكامل من الناحيتين الفنية والإدارية وذلك على مدى الشهور الماضية لتأهيلهم لممارسة مهمات وظائفهم بما يساعد المجلسين على أداء دورهما المهم في خدمة الوطن والمواطن

العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً